وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة في الوجه

- 2030 -

بعض النساء يعانين من مشكلة البقع الداكنة حول الفم الأمر الذى يسبب لها الشعور بالإحراج لذلك تحاول بكل الطرق أن تعالجها من خلال طرق مختلفة.

نشر موقع “bebeautiful” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح منطقة حول الفم وهي: 

 

عصير ليمون: 

يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يعمل على منع ظهور خلايا الجلد الداكنة ويساعد في علاج البقع الداكنة، لذلك يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح هذه المنطقة من خلال تقطيع الليمون إلى نصفين، وأخذ نصف وفركه برفق حول منطقة الفم وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطف منطقة الفم بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً، أو مرة كل ثلاثة أيام.

الشوفان:

- إعلان -

يساعد الشوفان في الحصول على بشرة أفتح وأكثر إشراقاً، حيث يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والشوائب، من خلال تحضير دقيق الشوفان وعصير الطماطم وزيت الزيتون بكميات متساوية، ووضع الخليط حول الفم وفركه لبعض الوقت، ثم شطف الفم بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة كل يوم.

البابايا:

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة عالية من فيتامين A وC، الذي يعمل على تفتيح منطقة حول الفم، من خلال عمل عجينة سميكة من شرائح البابايا النيئة وماء الورد، ووضعها حول الفم، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الفم بالماء البارد، مع تكرار الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

الكركم: 

يعالج الكركم فرط التصبغ ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال تحضير كمية متساوية من الكركم وماء الورد ووضعهما في وعاء ووضع الخليط على البقع الداكنة حول الفم، وتركه الخليط لمدة تتراوح لمدة 10-15 دقيقة قبل شطف منطقة الفم بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.