وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة حول الأنف

- 2030 -

البقع الداكنة حول الأنف تسبب إحراجاً وتوتراً للمرأة لذلك تحاول إخفاءها باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة والتي تعتبر من الحلول المؤقتة.

نشر موقع “makeupandbeauty” تقريراً يتناول اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف، منها:

 

عصير البطاطس: 

تحتوي البطاطس على النشا الذي يساعد في تفتيح المناطق الداكنة سواء الأنف والجلد، من خلال تحضير ثمرة بطاطس، وتقطيعها ثم وضعها في الخلاط الكهربائى، لاستخراج عصيرها، ثم غمس قطعة قطن في العصير ومسح منطقة حول الأنف، وتركها حتى تجف، ثم غسل الأنف بالماء البارد.

 

الليمون والكركم: 

- إعلان -

يساعد قناع الليمون والكركم في علاج البقع الداكنة حول الأنف، من خلال تحضير بضع ملاعق من عصير الليمون وإضافة مسحوق الكركم، ثم خلط المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها حول الأنف، وترك الخليط حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء.

 

زيت اللوز وزيت فيتامين “هـ”: 

يحتوي كل من زيت اللوز وزيت فيتامين “هـ” على خصائص تساعد في تفتيح البشرة، من خلال تحضير ملعقة واحدة من زيت اللوز وخلطها مع ملعقتين من زيت فيتامين “هـ”، ثم مزج المكونات معاً، ووضع المحلول حول الأنف وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

 

اللبن: 

يساعد اللبن على تفتيح منطقة حول الأنف، حيث يحتوى اللبن الرائب على حمض اللاكتيك والإنزيمات النشطة التي تساعد على تلاشي التصبغ على الجلد، من خلال خلط اللبن الرائب والطماطم بنسبة 6: 2 ثم وضعه على الأنف باستخدام كرة قطنية، وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة الطبيعية للحصول على نتيجة إيجابية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.