هيفاء العوفي.. تصميم أزياء الأطفال من أصعب تصاميم الفئات العمرية

- إعلان -

- إعلان -

هيفاء العوفي مصممة أزياء سعودية حاصلة على دبلوم خياطه وتصميم، وتعمل كمدربه خياطه وتصميم، تمتلك خبرة جيدة كخبيرة مظهر، ولشغفها بالإزياء أسست دار أزياء هيفاء للخياطة والتطريز في مدينه جده. بدأت مشوارها في هذا المجال بعد دراسة وبممارسة مهنة الخياطة لمدة خمس سنوات، ثم بعد ذلك انطلقت في مجال التصميم. فضلت هذا المجال لأنه محبب ومرغوب لدى كثير من السيدات والفتيات. لم تتردد في دخول عالم التصميم رغم وجود منافسة قوية لذلك وجدت حلاوة التحدي في صنع خط أزياء خاص بها وتميزت به.

التقت “أسرار “بمصممة الأزياء هيفاء العوفي وحاورتها في حوار خاص ولأول مرة لتجيب عن عدد من التساؤلات في مجال الموضة والأزياء.

الرياض: نجود الشدادي

-في البداية مسيرتك مليئة بالنجاحات، ولكن بالتأكيد هنالك صعوبات واجهتك ماهي أبرزها؟

كأي مجال الصعوبات كثيره ومتعددة لكن أبرزها تنمر الناس المحيطة عند اختيار تخصص الخياطة والتصميم.

-ما هي الخصائص التي تعتمدين عليها عند تصميم الأزياء؟

يكون الاعتماد أولاً على الجسم، ولون البشرة، وعمر العميلة، وهذا المثلث المعتمد عند اختيار تصميم معين أو حتى عند فئة معينه.

-تملكين إبداعات مميزة في مجال تصميم أزياء الأطفال حدثينا عنها؟

تصميم أزياء الاطفال هو من أصعب مجالات التصميم وفي البداية من الضروري اختيار الخامات المناسبة لهم ولأعمارهم والحمد لله نجحنا في هذا المجال.

- إعلان -

-ما هي أحدث خطوط الموضة لهذا العام؟

الموضه متجدده كالعادة فالتطريز بالكرستالات الكبيرة والمتوسطة بشكل كبير عائد وبقوة، وأيضا الألوان مع اللون الأساسي المعتمدة هذه السنة very” peri “الأحمر والأخضر والأصفر بدرجات مختلفة.

-ماهي طموحاتك التي ترغبين في تحقيقها في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠م؟

لدي الكثير من الطموحات وبإذن الله سأصل إلى العالمية وافتتح فروع لدار الأزياء في دول أخرى.

-ماهي أوجه التشابه والاختلافات في طريقة تصميم وتنفيذ أزياء السهرات للسيدات والأطفال؟

فساتين السهرات تأخذ وقت وجهد كبير بالأخص في مراحل الشك والتطريز، وتكون بالعادة النتيجة مبهره إذا كان التطريز يدوي، وأما بالنسبة لتصاميم الأطفال فهي بالعادة تأخذ وقت وجهد من ناحية اختيار الخامات المناسبة لأعمارهم، والألوان المناسبة لبشرتهم وبعد ذلك نتجه إلى التصميم المناسب لهم عمريا لأن كل المراحل تحتاج إلى وقت بداية من التفكير إلى التنفيذ، ولكن الحمد لله وصلنا لمرحله من الرضا لطريقة تنفيذ قطعنا باحترافية.

-هل تطمحين في المستقبل بأن تصممي أزياء خاصة بالرجل أيضا؟

ليس ذلك من ضمن خططي لأن مجال الرجال بعيد كل البعد عن مجالي، ويحتاج له خبره كبيره في اجسام و”ستايلات “الرجل لكن من الممكن أن أخوض تجربة تصميم الأطفال الاولاد، في الخطط المستقبلية، ولكن ليس في المرحلة الحالية.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.