نصائح للنساء لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

- 2030 -

تهتم النساء في فصل الصيف بارتداء فساتين أو بلوزات صيفية عند المناسبات المختلفة، لذلك يشعر بعضهن بالحرج من تواجد مناطق داكنة بالجسم وخاصة أسفل الإبطين. 

نشر موقع “swirlster.ndtv” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح منطقة الإبطين: 

 

خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الأحماض الأمينية واللبنية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة كما تقلل من انتشار الندبات ويساعد على تفتيح المسام ويعمل على تفتيح البشرة، من خلال غمس قطعة قطن في خل التفاح ومسح أسفل الإبط بها، وتركه حتى يجف ثم غسل الإبطين بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

 

- إعلان -

جل الصبار: 

يعرف جل الصبار بأنه مضاد للبكتيريا، ويساعد على الوقاية من أشعة الشمس والتهاب الجلد ويعمل على تفتيح منطقة الإبطين، من خلال وضع طبقة من جل الصبار أسفل الإبطين، وتركه حتى يجف لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم شطف الإبطين بالماء.

 

صودا الخبز والليمون:

تستخدم صودا الخبز في تفتيح المسام ولون الإبط الداكن، كما يساعد الليمون على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز والليمون لعمل معجون، وفركه بمنطقة الإبطين وتركه لمدة 5 دقائق، ثم غسل الإبطين بالماء الفاتر، وترطيب البشرة، مع تكرار الوصفة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت وتشعر المرأة بالمزيد من الثقة بالنفس.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.