“الصحة العالمية” تقدم نصائح حياتية مهمة بعد سن الأربعين

- إعلان -

تحت شعار “كوكبنا – صحتنا” احتفل العالم بيوم الصحة العالمي والذي يوافق 7 أبريل من كل عام حيث دعت جمعية الصحة العالمية في عام 1948 إلى تكريس يوم عالمي للصحة لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية.

نشر موقع “hindustantimes” تقريراً تناول عدة نصائح مهمة يجب اتباعها بعد سن الأربعين وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة وهي:

 

– اتباع نظام غذائي متوازن:

في سن الأربعين يجب أن تتناول الطعام بشكل صحيح مع نسب مناسبة من البروتينات والمغذيات الدقيقة مع الخضر لتجنب السمنة والسكري والإمساك.

 

 – ممارسة الرياضة بانتظام:

يمكن أن تكون مزيجاً من التمارين الهوائية مثل المشي والركض وركوب الدراجات أو الزومبا والبيلاتس مع التدريب الوظيفي واليوغا بالتناوب للحصول على أكبر قدر من الفوائد حتى الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والرحلات أو السباحة أو المشي في الطبيعة والبستنة هي طريقة رائعة للاسترخاء.

 

 – القراءة والتأمل:

- إعلان -

يمكن للقراءة والتأمل والموسيقى أن تصنع المعجزات لمزاجنا، والوقت الذي تقضيه مع الأصدقاء يمكن أن يعزز السعادة، مارس هوايتك دون انتظار التقاعد، وتأكد من النوم 6-7 ساعات بدون إزعاج مع التخلص من السموم الرقمية أيضاً، وقم بإيقاف تشغيل أدواتك قبل الضغط على زر الغفوة.

 

 – الفحص الصحي بانتظام:

اعرف أرقامك جيداً سواء كانت الوزن، مؤشر كتلة الجسم، ضغط الدم، السكر، الدهون قم بإجراء هذه الفحوصات الصحية سنوياً بما في ذلك تقييم القلب.

 

 – تجنب التدخين والكحول:

في سن الأربعين يجب الاهتمام بالصحة بشكل جيد من خلال اتباع نمط حياة صحي، ومن أبرز ملامحه تجنب التدخين والكحول حيث إن لهما آثاراً سلبية كبيرة على الصحة.

 

 – تقدير الأشياء:

الأهم من ذلك تقدير الأشياء الأكثر أهمية، بأن تكون سعيداً وممارسة الامتنان يمكن أن يحسن في الواقع الحاصل العاطفي خاصة في سن الأربعين.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.