مهرجان زيتون الجوف الدولي يجتذب أكثر من 63 ألف زائر.. ومده حتى الخميس

وجّه سمو أمير منطقة الجوف، بتمديد فترة المهرجان حتى يوم الخميس المقبل ليستفيد الجميع منه خاصة مع بدء إجازة الربيع

- إعلان -

حظي مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته الخامسة عشرة بزيارة 63,393 زائراً, منذ انطلاقته يوم الأربعاء 3 مارس 2021, والمقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا بتنظيم من أمانة منطقة الجوف والغرفة التجارية الصناعية.

ولما يشهده من إقبال كبير فقد وجّه سمو أمير منطقة الجوف، بتمديد فترة المهرجان حتى يوم الخميس المقبل ليستفيد الجميع منه خاصة مع بدء إجازة الربيع.

- إعلان -

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أمين منطقة الجوف المهندس عاطف الشرعان أن غالبية زوار المهرجان من أهالي المنطقة ليسهم بقضاء الإجازة داخل المنطقة، مع تنوع الزوار من مناطق المملكة ودول الخليج. مؤكداً أن المهرجان نجح بتحقيق عائد اقتصادي جيد للمشاركين وصغار المزارعين، كما وفر 250 وظيفة مؤقتة لأبناء المنطقة، مما أسهم في خلق حراك اقتصادي لاستثمار إمكانات المنطقة وثرواتها خاصة أن الجوف إحدى الوجهات المميزة شمال المملكة للسياحة الشتوي، وجاء المهرجان لتفعيل هذا الجانب، بما يضمه من المعارض والفعاليات المتنوعة، إضافة للتوقيت المناسب والأجواء الجاذبة التي أسهمت برفع الإقبال على المهرجان.

ويضم المهرجان 3 معارض رئيسة يأتي في مقدمتها معرض الزيتون الذي يشارك فيه 55 مزارعاً من المنطقة يعرضون فيه إنتاجهم من الزيت والزيتون ومشتقاته, ومعرض القطاعات الحكومية، ومعرض الزيتون بالعالم، وفيه عدد من الأسواق وهي بوليفارد الزيتون، وسوق الأسر المنتجة، ومنطقة المقاهي ومنطقة المطاعم، إضافة إلى فعاليات للأطفال ومسرح العروض الموسيقية بشكل يومي والفرق الاستعراضية وعروض النافورة الراقصة.

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.