ملحمة غنائية تحيي ذكرى التأسيس في بوليفارد الرياض

- 2030 -

تحتفي المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس الموافق 22 فبراير، وسط حماس الشعب السعودي في إحياء الأزياء التراثية الشعبية، التي تعكس العمق التاريخي والثقافي، ومن المقرر أن تشهد المملكة العديد من الفعاليات، من بينها تزيين الشوارع بالإعلام، وإقامة الأنشطة للتعريف بأهمية تلك المناسبة.

ستشهد الرياض ليلة الـ 23 من فبراير، أضخم عرض غنائي بعنوان “أوبريت التأسيس”، يُسرد في قالب مسرحي بديع 10 لوحات وطنية سطرها التاريخ عن الدولة السعودية وما وصلت إليه الآن لتعيش الرياض عرسًا فنيًا يجسد التواصل من مرحلة التأسيس حتى مرحلة التوحيد.

- إعلان -

وكان للشعراء حضور قوي في ذلك الأوبريت الذين صاغوا كلماته، ومنهم : صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن، ومحمد العنزي، ونايف صقر، ونجلاء المحيا، وأحمد علوي، برؤية إخراجية وقصص خالدة ارتبطت بمسيرة دامت لثلاثة قرون.

وتسمو معاني الحروف في سماء الرياض حبًا وشغفًا وفخرًا، لأنماط الحياة للدوة السعودية من الحياة البسيطة الشعبية إلى الحياة المدنية الحديثة، وتتغنى في ملحة غنائية من ألحان سهم وناصر الصالح ونواف عبدالله، ويشدو بغنائها محمد عبده وعدد من الفنانين في بوليفارد الرياض.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.