مشروبات ينصح بها في الفترة بين الإفطار والسحور

- إعلان -

- إعلان -

ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والشعور بالعطش في نهار رمضان مهم جداً، ويعد مشروب قمر الدين أحد المشروبات التي ينصح بشربها ما بين الافطار والسحور لأنه يساعد على ترطيب الجسم، والحماية من الشعور بالعطش في نهار رمضان.

 

أفضل المشروبات بعد وجبة الإفطار:

 

– عصير الطماطم والتفاح:

هذا الشراب غني بالفيتامينات والحديد والألياف، فهو من المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية على وجبة الإفطار، فيمكنك خلط التفاح المقشور مع حبات الطماطم مع إضافة القليل من الماء وبعض قطرات الليمون وملعقة من عسل النحل، يخفق جيداً ويقدم على وجبة الإفطار لتحصل على مشروب غني بالفوائد الغذائية.

 

 – الحليب والتمر:

هذا من أفضل المشروبات التي يجب أن نحرص عليها خلال وجبة الإفطار، فيمكننا أن ننقع حبات من التمر في كوب من الحليب منزوع الدسم ونتركها حوالي 12 ساعة، ثم نستهل وجبة الإفطار بهذا المشروب المفيد والغني، الذي يعطينا الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

 

- إعلان -

– قمر الدين “عصير المشمش”:

هو من أشهر العصائر التي ارتبط اسمها بشهر الصيام، فنحن ننتظره من سنة لأخرى لنستمتع به على وجبة الإفطار، فالمشمش غني بالألياف وبفيتامين “A”، كما يحتوي المشمش على مادة الريتينول، وهي مادة سهلة الامتصاص في الجسم وتعزز من عملية الهضم.

 

– عصير الليمون بالنعناع:

خليط “الليمون والماء وأوراق النعناع”، أيضاً من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار، فهو شراب غني بفيتامين “C” وبالألياف، كما يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل على الخليط، فكوب من هذا العصير كفيل بأن يمنحك الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

 

– مخفوق اللوز بالحليب:

لتحضير هذا المشروب، يمكن نقع من 10 إلى 12 حبة من اللوز في كوب من الماء طوال الليل، ثم نقوم بتقشير حبات اللوز، بعدها نقوم بخفق كوب من الحليب منزوع الدسم مع حبات اللوز المنقوعة وملعقة من عسل النحل وبعض حبات الهيل المقشورة، ونخفق الخليط جيداً، فهذا المشروب غني بالفوائد الغذائية التي تمنحك الطاقة المطلوبة لمواصلة الصيام في اليوم التالي.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.