مشروبات شتوية تحافظ على الوزن

- إعلان -

مع انخفاض درجة حرارة الجو خلال فصل الشتاء تبحث المرأة عن طرق تساعدها في الشعور بالدفء وفي نفس الوقت، تحافظ على لياقتها البدنية، ولكنها تخطئ في اختيار المشروبات الساخنة التي تتسبب لها زيادة الوزن.

نشر موقع “firstpost” تقريراً عن المشروبات الساخنة التي تحقق الدفء وفي نفس الوقت لا تزيد وزن الجسم وهي:

ba358d6a 8835 4017 8c2c 19942cc33d5b

قهوة سوداء:

تحتوي القهوة السوداء على سعرات حرارية منخفضة جداً وهي حوالي 5 سعرات حرارية فقط كما أنها لا تحتوي على دهون، لذلك ينصح بتناولها دون إضافة السكر أو الحليب، وفي حالة الرغبة في تحلية القهوة يمكن الاكتفاء بإضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر.

شاي الكركم:

- إعلان -

يساعد مشروب شاي الكركم على الشعور بالدفء وفي نفس الوقت الحفاظ على وزن الجسم، من خلال غلي الماء وإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والذي يحتوي على (14.5 سعرة حرارية) لمدة دقيقة، ثم تصفية المشروب وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل لتحلية المشروب.

2020 7 27 18 41 56 1

حليب اللوز المتبل:

ينصح بتناول كوب من حليب اللوز الدافئ، غير المحلى الذي يحتوي على (13 سعرة حرارية) مع إضافة التوابل مثل القرفة والحبهان والمحليات الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية مثل العسل.

شوكولاتة ساخنة:

ينصح بمشروب شوكولاتة ساخنة من خلال تحضير 100 مل من حليب اللوز غير المحلى والذي يحتوي على (13 سعرة حرارية) أو حليب الصويا الذي يحتوي على (54 سعرة حرارية)، وملعقة كبيرة من الشوكولاتة الداكنة 70%، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، والعسل وبهذا يحتوي المشروب 81-122 سعرة حرارية للحفاظ على وزن الجسم.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.