مشروبات الطاقة المعلبة تزيد الشعور بالتعب والإجهاد

- إعلان -

هناك مشروبات معروفة بتعزيز الطاقة وهي عديدة ومتنوعة ولها تأثير في الحالة المزاجية، لكن الكثير من المشروبات قد يكون لها تأثير معاكس على حالتك النفسية؛ بل وقد تؤدي بك إلى الشعور بالإحباط.

نشر موقع “eatthis” تقريراً تناول بعض المشروبات التى تزيد الشعور بالتعب والإجهاد وتؤثر على حالتك النفسية وهي:

 

القهوة سكر زيادة:

بينما يعتمد عدد لا يحصى من الناس على هذا المشروب لبدء يومهم، فإن لمحتوى الكافيين أو القهوة، إلى جانب طريقة تحضيره، تأثيراً كبيراً على مستويات الطاقة لديك، هذه المُحليات والعصائر والمبيضات المنكهة لا تقدم لك أي خدمة بل من الممكن أن تزيد شعورك بالإحباط.

 

الصودا والشاي المثلج المُحلى:

- إعلان -

يمكن أن تجعلك المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا والشاي تشعر بالتعب أيضاً؛ لأنها تحتوي على سكر مكرر ويمكن أن تؤدي إلى تقلبات في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى الإرهاق.

 

عصائر الفاكهة السموزي:

الفاكهة عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحي، فمن الضروري أن يكون لديك توازن في المكونات، لأن الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي، فيفضل تناولها كفاكهة وليس عصيراً، حيث إن تناول عدد كبير من الفاكهة على هيئة عصير سوف تتسبب في ارتفاع السكر في الدم وانخفاضه بشكل سريع نسبياً، مما يؤدي إلى الإرهاق وتهيج الاعصاب والجوع.

 

مشروبات الطاقة المعلبة:

على الرغم من اسمها، فإن قوى الكافيين هذه لها تأثير مؤقت فقط على مستويات الطاقة لديك، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية السلبية، مثل زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، ونوعية النوم السيئة، وتسوس الأسنان.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.