مركز “وعي” يطلق حملة للتوعية بمخاطر التدخين

- 2030 -

مركز “وعي” يطلق حملة للتوعية بمخاطر التدخين

أعلن المركز العربي للتوعية الصحية “وعي” التابع لاتحاد الأطباء العرب، أمس الثلاثاء إطلاق حملة إلكترونية للتوعية بمخاطر التدخين، تزامناً مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين الذي يوافق يوم 31 مايو من كل عام.

وتتضمن حملة مركز وعي بث عدداً من المنشورات والملصقات عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن التوعية اللازمة بالمخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين بكافة أنواعه، ومناقشة سبل تحفيز المدخنين للإقلاع عن التدخين.

يشار إلى أن مركز وعي بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) قد نظم مؤخراً ندوة، استهدفت توعية الأطباء من مختلف التخصصات في مساندة المدخنين للاقلاع عن التدخين.

- إعلان -

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح أن مكافحة التدخين ضرورة حتمية ليس للحفاظ على صحة الإنسان المدخن فقط، بل أيضاً لحماية المحيطين به، وهو ما يجب أن يكون من أولويات الحكومات والجهات المعنية بدول العالم.

وأكد أن التدخين بكل أنواعه سواء السجائر، أو النرجيلة (الشيشة)، أو السجائر الالكترونية، تقلل من قدرة وكفاءة الرئة، متابعاً :”التبغ يعد عاملاً رئيساً أيضاً من عوامل خطر الإصابة بالأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض التنفسية والسكري”.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للامتناع عن التدخين 31 مايو من كل عام، الذي شددت فيه المنظمة الدولية، على أهمية التأثير على جيل الشباب والأطفال بتجنب التدخين نظراً لخطورته على صحتهم.

ويعتزم المركز العربي للتوعية الصحية “وعي”، إطلاق مجموعة من حملات التوعية الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، حول مرض السكر وصحة الأذن ومتلازمة داون، علاوة على تدشين حملات لمتابعة اليوم العالمي لصحة الغذاء، واليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي المتعدد.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.