مرض “الحبسة” يدفع الممثل العالمي بروس ويليس إلى الاعتزال

- إعلان -

- إعلان -

فوجئ جماهير السينما العالمية، بخبر إعلان أسرة الممثل السينمائي الأميركي بروس ويليس في بيان أن بطل سلسلة أفلام “داي هارد” سيعتزل التمثيل بعد إصابته بمرض «الحبسة».

ومرض الحبسة وفقاً لموقع “مايو كلينك”، هو بمثابة حالة تسلب قدرة الإنسان على التواصل مع الآخرين. وقد تؤثر في قدرته على التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية، وعادةً ما تحدث الحبسة بشكل مفاجئ بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة في الرأس. لكنها قد تحدث أيضاً تدريجياً بسبب ورم بطيء النمو في الدماغ أو مرض يسبب ضرراً تدريجياً ودائماً (تنكسي). وتتوقف شدة الحبسة على عدد من الحالات، بما في ذلك سبب تلف الدماغ وشدته.

بمجرد علاج السبب، سيتمثل العلاج الرئيس للحبسة في علاج أمراض اللغة والتخاطب. فالشخص المصاب بالحبسة يحتاج إلى إعادة تعلم وممارسة المهارات اللغوية والتعرف على طرق أخرى للتواصل. وغالباً ما يشارك أفراد الأسرة في العملية، لمساعدة الشخص على التواصل، كما تعد الحبسة علامةً على حالة مرضية أخرى، مثل السكتة الدماغية أو ورم في الدماغ.

- إعلان -

في حالة النجم العالمي بروس ويلز؛ فإن مرضه سوف يمنعه من التواصل؛ والحديث؛ وفهم اللغة؛ وهذا ليس له تفسير سوى الحكم عليه بالاعتزال كون رأس مال الممثل قدرته على التعبير.

ومن أبرز الأعراض، فهي تتمثل في التحدث بجمل قصيرة أو غير كاملة، والتحدث بجمل لا معنى لها، واستبدال كلمة بأخرى أو استبدال صوت بصوت آخر، والتحدث بكلمات لا يمكن التعرف عليها، وعدم فهم محادثة الآخرين.

جدير بالذكر أن والتر بروس ويليس “19 مارس 1955” هو ممثل ومغني وكاتب سيناريو أميركي، حصل على جائزة الإيمي مرتين كأفضل ممثل رئيس في مسلسل درامي عام 1987 عن دوره في مسلسل “ضوء القمر”، وعام 2000 جائزة ضيف الشرف البارز عن دوره في مسلسل “الأصدقاء”، كما حصل على جائزة الغولدن غلوب 1987 كأفضل ممثل تلفزيوني في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن دوره في مسلسل ضوء القمر. كما حصل على وسام ولقب «قائد الفنون والآداب» التي تمنحها جائزة الثقافة الفرنسية. من أشهر أدواره السينمائية هي أدواره في سلسلة أفلام داي هارد. حقق النجم الأميركي الشهير بروس ويليس نجاحات جماهيرية كبيرة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.