مجلس الصحة الخليجي يحدد شكل النظارة المناسبة لكل وجه

- إعلان -

قال مجلس الصحة الخليجي إن إطارات النظارات تختلف باختلاف شكل الوجه حيث إن الوجه البيضاوي يتناسب معه أي نوع من النظارات ولكن يجب أن يتجنب الإطارا ت الضيقة لأنها تجعل الوجه يبدو طويلاً، وحول الوجه المستدير قال إن النظارات المربعة والمستطيلة ذات الإطارات الضيقة أو الأشكال غير المتماثلة تتناسب معه، والوجه المربع تتناسب معه النظارات الدائرية ذات شكل الفراشة أو عين القطة وذلك لتنعيم هذه الاشكال للوجه، والوجوه التي تأخذ طابع القلب تتناسب معها النظارات التي تخلق بعض التوازن بين منطقة الحاجب والذقن وتعتبر خياراً ذكياً.

وأضاف مجلس الصحة الخليجي فيما يخص النظارات الشمسية أن هناك نقاطاً أساسية لابد الأخذ بها عند الشراء، وأهمها اختيار التي تحجب 99% من الأشعة فوق البنفسجية، وتحتوي على ملصق يفيد بحمايتها بنسبة 100% ضد كل من أشعة UVA وUVB.

وأردف المجلس أنه من المهم عند شراء النظارة الشمسية الاهتمام بأن يكون حجم النظارة كبيراً وكبيرة الإطار قدر الامكان، حيث إنه كلما زادت التغطية في النظارة الشمسية قل ضرر أشعة الشمس على العينين.

- إعلان -

وأشار الصحة الخليجي إلى أن العدسات يجب أن تكون مستقطبة تحتوي على فلتر يحمي العين من الوهج الناتج عن انعكاس ضوء الشمس على الأسطح المستوية، وشدد على أن اختلاف لون العدسات والتكلفة ليس لهما بالضرورة دور في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

جدير بالذكر أن مجلس الصحة الخليجي مستمر في نشر الرسائل التوعوية في المجتمعات الخليجية والتي تتنوع بحسب الحاجة والوقت والحدث، حيث يحرص دوماً على إيصال المعلومات التوعوية الطبية والاجتماعية الصحيحة من مصادرها العلمية وبدراسات موثقة من مختصين معتمدين في مختلف المجالات.

 

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.