فواكه تساعد على نضارة البشرة

- إعلان -

تساعد الفاكهة في علاج الكثير من مشاكل البشرة الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس والأتربة ولم تعد مقصورة على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحفاظ على صحة الإنسان.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً يتناول استخدام الفاكهة في الحفاظ على نضارة البشرة وعلاج المشاكل الشائعة وهي:

 

الموز:

الموز مليء بالبوتاسيوم والألياف ويحتوى على مضادات أكسدة وفيتامينات مثلA  وC، التي تساعد على ترطيب البشرة ومنع حب الشباب وإنتاج الكولاجين، وعند إضافة ثمرة موز على ملعقة من النشا ووضع المزيج على الوجه مباشرة، فهذا يساعد في إنعاش خلايا الجلد التالفة والجافة ويغذي البشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

 

الفراولة:

- إعلان -

تتميز هذه الفاكهة بحجمها الصغير واحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C والعناصر الطبيعية التي تساعد في منح البشرة ملمساً ناعماً، وتعمل على تنظيف خلايا الجلد الميتة أيضاً، خاصة لو استخدمت مهروسة مع بعض الزيوت الطبيعية كقناع للبشرة، ويمكن إضافتها في النظام الغذائي اليومي على هيئة عصائر.

 

الكيوي:

تساعد هذه الفاكهة على إشراق البشرة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في بناء مرونة البشرة وقوتها، وإذا استخدمت كقناع تساعد أيضاً في العناية بالبشرة.

 

التفاح: 

تساعد هذه الفاكهة على تقوية الكولاجين الذى يساعد في الحصول على بشرة شابة ومتوهجة، فهو يعمل على توحيد لون البشرة وتوفير الحماية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تقلل من الهالات السوداء لاحتوائها على مادة حمض التانيك الطبيعية التي تغذي البشرة الحساسة وتقلل من ظهور البقع الداكنة، خاصة عند استخدامها كقناع مرطب للوجه بعد التقشير.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.