فوائد جل الصبار للبشرة

- إعلان -

- إعلان -

يلعب الصبار دوراً مهماً في مستحضرات التجميل، حيث يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، بالإضافة إلى قدرته على علاج البشرة بشكل فعال من خلال التخلص من آثار الحبوب والتجاعيد، للتمتع ببشرة نضرة مشرقة خالية من العيوب.

كما يرطب جل الصبار البشرة دون أن يعطيها ملمساً دهنياً، لذا فهو مثالي لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يساعد على تهدئة بشرتك ما يجعلها تبدو ناعمة مشرقة ومثالية، ويسهم في التخلص من حروق الشمس، من خلال عمل طبقة واقية للبشرة فضلاً عن أنه يسهم في ترطيبها ونعومتها.

يحتوي جل الصبار على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تشمل بيتا كاروتين وفيتامين C وEالذي يساعد في محاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد.

وبحسب موقع “هيلث لاين” فإن له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في محاربة البكتيريا المُسببة لحب الشباب، ومع التقدم في العمر تظهر علامات التمدد على الجسم، ولكن جل الصبار يسهم في التخلص منها ليبدو الجلد خالياً من العيوب.

أكد الدكتور “خالد مصيلحى” رئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية أن جل الصبار يساعد في ترطيب وتخفيف الإكزيما، من خلال وضع كمية صغيرة من الجل على الوجه وتركه لمدة 5-10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد.

كما يساعد في علاج لدغات الحشرات، من خلال غسل المنطقة المصابة جيداً بالماء والصابون، وتجفيفها واستخدام جل الصبار وتركه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف الألم.

يعمل جل الصبار على علاج الفطريات والقضاء عليها من خلال وضع كمية صغيرة من الجل على المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين.

يمكن استخدام جل الصبار في حلاقة الذقن بدلاً من الصابون، بخلط نصف كوب من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، مع ربع كوب ماء دافئ ودهن الذقن قبل الحلاقة بديلاً عن معجون الحلاقة، مما ينعم البشرة أثناء الحلاقة ويحميها من الالتهابات الناجمة عن الحلاقة.

- إعلان -

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.