فوائد الكيوي الصحية

- 2030 -

فاكهة الكيوي موطنها الأصلي هو الصين، حيث تم استهلاكها منذ آلاف السنين، وتُعرف هناك حتى اليوم باسم “يانك تاو”، وفي أوائل القرن العشرين، تم جلب أشجار الكيوي من الصين إلى نيوزيلندا. كما انه قبل وصولها إلى الولايات المتحدة، كانت فاكهة الكيوي تُعرف باسم عنب الثعلب الصيني، وتمت تسميتها في أميركا بـ«الكيوي» تكريمًا للطائر الأصلي لنيوزيلندا، بحسب موقع «doctormurray».

فوائد الكيوي الصحية:

  • إصلاح الحمض النووي التالف:

أظهرت خلايا الذين أكلوا الكيوي أن الحمض النووي لديهم يتمتع بقدرة أكبر على إصلاح نفسه.

  • الوقاية من أمراض القلب:

يساعد تناول 2- 3 حبات من الكيوي كل يوم في تقليل تخثر الدم بنسبة 18%، وتقليل الدهون الثلاثية والرواسب الدهنية في الدم بنسبة 15%. كما أن احتواءه بوفرة على فيتاميني E و C والبوتاسيوم يجعله يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع انسداد الشرايين.

  • تعزيز المناعة:

يتمتع بتركيز عالٍ من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، فتناول الكيوي يحسن من قوة جهاز المناعة لديك. كما يحارب فيتامين سي أيضا الإجهاد والشيخوخة، ويعزز التئام الجروح، وامتصاص الحديد، ويدعم صحة العظام. وقد ثبت أن هذه الفاكهة تقلل الصفير وضيق التنفس لدى مرضى الربو بحوالي 35.%

  • صحة العظام:

- إعلان -

يحتوي الكيوي على 20% من البوتاسيوم أكثر من الموز؟ حيث يحافظ هذا المعدن الحيوي على صحة العضلات وضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى وهشاشة العظام والسكتة الدماغية.

  • تعزيز وظائف المخ:

يمتاز الكيوي باحتوائه على حمض الفوليك، وهو أمر ضروري للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين نمو الدماغ والتطور المعرفي، ومنع تشوهات الدماغ عند الأطفال قبل الولادة وبعدها، ويحسن التعلم والذاكرة والمزاج ويعيد الشهية إلى طبيعتها. كما يساعد السيروتونين أيضاً في الحفاظ على نوم مريح.

  • الحفاظ على صحة العيون:

يحتوي الكيوي على اللوتين والزياكسانثين، وهما مركبان موجودان بشكل طبيعي داخل العين. عند تناول الكيوي بشكل يومي، أثبتت الأبحاث أن هذه المركبات تساعد في تقليل التنكس البقعي بنسبة 36.%

  • مصدر غذائي مفيد للبشرة:

الكيوي غني أيضاً بفيتامين (E)، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تحمي البشرة من التدهور، وتخفض نسبة الكوليسترول، وتحارب الخلايا المسببة للسرطان.

  • يقلل من أعراض الربو:

تسهم مستخلصات فاكهة الكيوي في علاج تنكس الحمض النووي. كما تم استخدام الفاكهة في الأدوية الصينية التقليدية في مكافحة أنواع مختلفة من السرطانات. كما يُعد الكيوي مصدراً وفيراً لفيتامين C والمواد الكيميائية النباتية مثل اللوتين والزياكسانثين، ويساعد في امتصاص الجسم للحديد، مما يمنع من ظهور الأنيميا.

kiwi 428081 1280 e1640348270103
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.