فوائد البنجر الصحية.. وطرق بسيطة لإدخاله ضمن نظام الغذاء اليومي

- إعلان -

نشر موقع  Times Now Newsتقريراً يوضح أن الشمند أو البنجر كما هو معروف، مُفيد جداً لصحة المراكز العصبية بالدماغ المسؤولة عن الأوامر المُختلفة التي يتلقاها الجسم.

وأكد التقرير أن شُرب عصير البنجر المُصفى كل يوم يسهم في تنشيط الدورة الدموية ومن ثم ينخفض الضغط المُرتفع وتتحسن وظائف الدماغ.

والبنجر عصير مُفيد جداً خاصة مع تقدم العُمر وذلك وفقاً لدراسة أميركية بُني عليها هذا التقرير، فهو يساعد على تدفق الدم بالأوعية الدموية الموصلة للدماغ فيقلل مظاهر الشيخوخة المختلفة كضعف الذاكرة والإصابة بالأمراض المُزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم.

- إعلان -

فإن شُرب عصير البنجر قبل الإقدام على نشاط مُعين يزيد من قوة الجسم ويزيد من قدرته على تحمل أي عبء زائد كالتمارين الرياضية المكثفة؛ لأنه يُزيد نشاط وظائف الدماغ الحركية. 

وورد بالدراسة أن نبات البنجر غني بالألياف النباتية المُغذية، وغني أيضاً بمُضادات الأكسدة وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ج، فعند المُداومة على تناوله بالطرق المُختلفة ضمن نظام الغذاء اليومي تتحسن صحة القلب والأوعية الدموية وتزيد المناعة ويدعم صحة الدماغ ويُعالج الأنيميا الناتجة عن نقص عنصر الحديد.

 

طرق إدخال البنجر ضمن نظام الغذاء اليومي

  • العصير عن طريق تقشير ثمرة البنجر وتقطيعها مكعبات كبيرة ووضعها في كوبين من الماء وتُوضع على النار وبعد بلوغها درجة الغليان ننتظر قليلاً حتى تبرد تماماً ويتم خفقه في الخلاط وتُصفى ويتم شُربه دون إضافة سكر، ومن الممكن إضافة هذا العصير لعصير الفراولة والبرتقال لزيادة قيمته الغذائية.
  • من الممكن إضافة البنجر المبشور للسلاطة الخضراء.
  • يتم سلق البنجر في مقدار مناسب من الماء ويُضاف إلى عصير الطماطم المستخدم في كثير من الوصفات الغذائية لزيادة قيمتها الغذائية.
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.