فن تقديم الأكل الصحي للطفل بعد عامه الأول

- إعلان -

- إعلان -

بعد مرور العام الأول من عُمر الطفل تتغير العادات الغذائية اليومية له، حيث تبدأ الأم في إدخال العسل الأبيض والملح والسكر ولكن بكميات بسيطة حتى يعتاد الطفل على ذلك ويُصبح أسلوب حياة، ووفقاً للدكتورة دينا رجب استشاري الرضاعة الطبيعية، فإنه لابد وأن تهتم الأم بتغذية الطفل وتشجيعه على العزوف عن الأكل غير الصحي.

 

ألوان أكياس السناكس والأغذية المُعلبة كثيراً ما تجذب الطفل وتجعله يبكي وينهار حتى يجبر الأم أو الأب على شرائها، لكن لابد وأن تفكر الأم في بدائل طبيعية تجذب الطفل وتحميه من مخاطر المواد الحافظة، وإليكِ هذه الأكلات التي لابد من استشارة الطبيب قبل تقديمها للطفل خاصةً إذا كان يُعاني من أنيميا الفول أو حساسية الألبان أو الجلوتين.

 

- إعلان -

– الشوفان بزبدة الفُول السوداني: يُمكنك تحضير نصف كوب شوفان وملعقة صغيرة من القشدة وملعقتين من زبدة الفُول السوداني وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، يتم خلط كل المقادير معاً ونصنع كرات متناسقة وتوضع في الثلاجة ويُمكنك لفها في ورق فويل ليشعر الطفل بأنها حلوى مُصنعة، ومن المُمكن تزيينها بجوز الهند المبشور.

 

– كب كيك الموز مع الحليب: يُحضر بخلط بيضة مع الفانيليا ثم يضاف إليها 3 ملاعق من الكاكاو الخام وملعقة من الطحين الأبيض يتم دمج الخليط جيداً ويوضع في قوالب الكب كيك في فُرن 180 درجة لمدة 10 دقائق، وبعد أن تبرد يتم تزيينها بالموز، وتُقدم مع كوب حليب بارد يُمكن تحليته بقليل من العسل الأبيض.

 

– الشوفان والموز: يُحضر بخفق بيضتين مع ملعقة فانيليا وقليل من القرفة ويُضاف إليها ثمرة من الموز ونصف كوب شوفان وبعد دمجها جيداً يتم تشكيلها بقوالب البسكويت لتنضج في درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.