علاج آلام المفاصل بالمكملات الغذائية

- إعلان -

آلام المفاصل تجعل المهام والأنشطة اليومية البسيطة مثل المشي أمراً غير مريح، يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب الخمول، أو هشاشة العظام، أو الإصابات السابقة، وقد نشر موقعeatthis” ” تقريراً تناول الكثير من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإدارته وتخفيفه، من خلال اتباع نظام غذائى.

 

تخلص من آلام الظهر:

يحدث ألم المفاصل بسبب الالتهاب، لذلك إذا كان نظامك الغذائي يميل إلى أن يكون غنياً بالأطعمة المعروفة بأنها تسبب الالتهاب، مثل: السكر أو الأطعمة المصنعة، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم آلام المفاصل، ومع ذلك فإن بعض الأطعمة المضادة للالتهابات، مثل: الأسماك وزيت الزيتون والفواكه والخضروات، يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، من الواضح أن المكملات الغذائية المتاحة على تقدم طريقة مناسبة لسد أي فجوات غذائية في نظامك الغذائي إذن، ما هو أفضل مكمل لألم المفاصل؟

 

  • مكمل زيت السمك:

- إعلان -

وفقاً لخبيرة التغذية جيسيكا موليت، فإن زيت السمك أوميغا3 ضروري للتخفيف من الآلام المزعجة، بينما يمكنك الحصول على أحماض أوميغا3 الدهنية من خلال نظامك الغذائي عن طريق الأطعمة مثل: بذور الكتان، والسلمون، والماكريل، والرنجة، والجوز.

قالت موليت، إن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من هذه الدهون من خلال الطعام وحده، لهذا السبب قد يكون من المفيد تناول مكمل زيت السمك يومياً.

أضافت، أن زيت السمك أوميغا3 يساعد في تقليل آلام المفاصل حيث إن خصائصه المضادة للالتهابات تقلل التورم حول المفاصل، كما أنه يلين المفاصل الجافة والتي تتألم من هشاشة العظام أو الإفراط في الاستخدام.

 

وفقاً لدراسة أجريت عام 2006 ، فإن الجراحة العصبية الدولية للمرضى الذين يتناولون زيت السمك أوميغا3 يومياً قالوا إن آلام المفاصل لديهم تحسنت بعد تناول مكمل زيت السمك أوميغا3 يومياً لمدة 75 يوماً، قال 80% إنهم راضون عن التحسينات، وقال 88% إنهم يخططون لمواصلة تناول زيت السمك.

 

وفي الوقت نفسه، وجدت مراجعة أجريت عام 2007 في مجلة Pain أن المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تناولوا مكملات أحماض أوميغا3 الدهنية قد عانوا من انخفاض في شدة آلام المفاصل، وعدد المفاصل المؤلمة، ودقائق من التيبس الصباحي.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.