عصبية جماهيرية أدت إلى مذبحة بدأت في المدرجات وانتقلت إلى أرضية الملعب

من المتوقع أن تؤثر هذه الأحداث على ترشح المكسيك لاستضافة مونديال 2026

- إعلان -

الرياض، رزان آل هادي

 

أعلنت رابطة الدوري المكسيكي تعليق جميع المباريات المقرر إقامتها أمس الأحد، في إطار الجولة التاسعة.

وصرحت “خدمات الحماية المدنية” أن شخصين أصيبا بجروح خطيرة خلال هذه الأحداث التي جمعت بين “كويريتارو” وضيفه أطلس، نافيةً الشائعات التي تحدثت عن وفيات عدة.

 

 الدقيقة 62

توقفت المباراة التي أقيمت على ملعب “لا كوريجيدورا” معقل نادي “كويريتارو”، عند الدقيقة 62، بينما كان “أطلس” متقدما بهدف دون رد، فشن جمهور أصحاب الأرض هجوما عنيفًا على جمهور الضيف، وامتد الشجار العنيف إلى أرض الملعب، مما جعل الفريقين يخرجون من المباراة.

 

قتلى وآخرون دون حراك

بدأ الشجار بين جمهوري الفريقين، وسرعان ما توسع وعم المدرجات كافة، وانتقل إلى أرضية الملعب، وانتشر الجرحى في أنحاء الملعب، وظهر آخرون على الأرض بلا حراك، والدماء تسيل منهم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو، تظهر تعرّض المشجعين للضرب بقضبان حديدية والركل العنيف المتكرر بالأرجل.

- إعلان -

لكن الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن الاشتباكات بين الجماهير أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل، وهو ما تدعمه مقاطع الفيديو الدامية التي انتشرت، وقالت رابطة الدوري المكسيكي عبر تويتر “إن العنف في ملعب “لاكوريجيدورا” في كويريتارو غير مقبول ومؤسف، فيما سيتم فرض عقوبات استثنائية على المسؤولين عن غياب الأمن في الملعب”.

وطالب نادي “أطلس” بفتح تحقيق؛ لتحديد المسؤولين عن أعمال العنف، كما دان نادي “كويريتارو” ما حدث بين الجماهير على ملعبه.

 

 


 

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الأحداث على ترشح المكسيك لاستضافة مونديال 2026.‎

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.