طرق غريبة تمنع انتقال الفيروسات والبكتيريا للجسم

- 2030 -

الحفاظ على الصحة بشكل جيد لمحاربة الأمراض يكون من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وممارسة الرياضة، وهناك طرق غريبة يمكن أن تمنع انتقال الفيروسات والبكتيريا للجسم.

نشر موقع “howstuffworks” بعض الأشياء الغريبة التي يمكن أن تمنع الأمراض وبنفس القدر من الكفاءة في الحفاظ على الجسم من الأمراض والبكتيريا وهي: 

 

القبلات:

يمكن أن يساعدك التقبيل في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، فمن خلال تبادل البكتيريا، فأنت في الواقع تعزز دفاعات جسمك الطبيعية وتعزز جهاز المناعة لديك، فقد ثبت أن التقبيل يؤدي إلى زيادة إنتاج الجلوبيولين المناعي (IgA)، وهو بروتين معزز يساعد على منع مسببات الأمراض فى الجسم.

 

الاستماع إلى الموسيقى:

أظهرت الأبحاث أن نفس بروتينات الجلوبيولين المناعية المعززة للجنس ترتفع أيضاً عند الاستماع إلى الموسيقى لمدة 30 دقيقة، حتى بعد إيقاف التشغيل، يستمر إنتاج البروتينات لمدة 30 دقيقة أخرى.

 

- إعلان -

المشي السريع:

كشفت الأبحاث أن المشي السريع لمدة 45 دقيقة، 4 أيام أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يحسن نظام المناعة لديك ويقلل من أيام المرض فى الجسم، ولكن لا تجهد نفسك فى أوقات الطقس القاسى.

 

عدم دفع المخاط بقوة من الأنف:

عندما تكون مريضاً، تميل الأنف إلى تراكم المخاط بداخله، الأمر الذى يدفعك إلى التخلص منه سريعاً، ولكن زيادة النفخ على الأنف بشدة يمكن أن يدفع المخاط إلى داخل الجيوب الأنفية، مما يؤدي إلى مخاطر عديدة في هذه المنطقة.

 

شرب القهوة:

تستغرق الفيروسات حوالي 3 أيام لتحتضنها في جسمك قبل أن تعرف أنك مصاب بالإنفلونزا مثلاً، لذا فإن شرب السوائل الساخنة بما فى ذلك القهوة يمكن أن يساعد في إخراج الفيروس من فمك إلى أسفل إلى معدتك حيث لا يمكن أن ينمو بسبب الأحماض التى توجد بالمعدة فى النهاية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.