طرق تساعد على النوم لمرضى التهاب القولون التقرحي

- إعلان -

التهاب القولون التقرحي يؤثر على الجهاز الهضمي وعلى العديد من الأجزاء الأخرى من الصحة بما في ذلك النوم ويرجع ذلك جزئياً إلى أن يمكن أن التهاب القولون التقرحي يسبب العديد من الأعراض  بما في ذلك الغثيان والألم  مما يجعل من الصعب عليك النوم.

نشر موقع healthline تقريراً تناول بعض الطرق لمساعدتك على النوم بشكل أفضل مع التهاب القولون التقرحي: 

 

أوضاع نوم مختلفة:

يمكن أن تؤدي بعض أوضاع النوم إلى تفاقم نوبات الالتهاب، اعتماداً على أعراضك أو أي جانب من أمعائك هو الأكثر التهاباً.

 

النظر في الأدوية الخاصة بك:

يمكن لبعض الأدوية أن تجعل النوم أكثر صعوبة. تُستخدم الستيرويدات القشرية، على سبيل المثال، أحياناً للمساعدة في إدارة نوبات التهاب الرحم، ولكنها قد تسبب أيضاً اضطرابات في النوم.

 

تحدث مع أخصائي رعاية صحية:

ليس عليك إدارة الأرق أو مشاكل النوم الأخرى بنفسك. يمكن أن يساعدك الطبيب المختص في تحديد تغييرات نمط الحياة ووصف الأدوية (إذا لزم الأمر) للتحكم في أعراض جامعة كاليفورنيا ومساعدتك على النوم بشكل أفضل.

على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من آلام في البطن أو تقلصات في الليل، فقد يوصي أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك بتناول مسكن للألم، مثل عقار الاسيتامينوفين. أو قد يصفون مضاداً للتشنج لتقلصاتك.

 

تناول عشاء مبكراً:

الأبحاث على الآثار الصحية للأكل ليلاً مختلطة ولكن، إذا وجدت أن تناول وجبة كبيرة قبل النوم يزعجك (مثل الرغبة في استخدام الحمام في منتصف الليل)، فقد تجد أنه من المفيد تناول العشاء قبل ذلك بقليل.

إذا كنت جائعاً في وقت متأخر من الليل، ففكر في تناول وجبة خفيفة صغيرة خالية من مسببات التوحيد الشائعة. تشمل هذه المحفزات:

- إعلان -

– اللاكتوز.

– السكر.

– الألياف غير القابلة للذوبان.

– مادة الكافيين.

– مكونات حارة.

 

عالج صحتك العقلية:

اكتشف البحث وجود علاقة بين التهاب القولون التقرحي وحالات الصحة العقلية التي يمكن أن تؤثر أيضاً على نومك.

 

تأمل:

يمكن أن يوفر التأمل مجموعة متنوعة من الفوائد التي تساعد الأشخاص الذين يعانون على النوم بشكل أفضل. أظهر تأمل اليقظة على وجه الخصوص أنه يخفف بعض اضطرابات النوم.

 

ممارسة عادات النوم الجيدة:

يمكن أن يساعدك تطوير عادات نوم متسقة، والمعروفة أيضاً باسم نظافة النوم، في الحصول على نوم أفضل.

 

استخدم وسادة تدفئة:

إذا كانت التشنجات الناتجة عن جامعة كاليفورنيا تجعل من الصعب الحصول على قسط من النوم، ففكر في وضع وسادة تدفئة على بطنك. يتم تجربة وسادات التدفئة الكهربائية أو زجاجات الماء الساخن ومسكنات الألم الحقيقية لتشنجات البطن.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.