صبغات شعر طبيعية وآمنة

- إعلان -

- إعلان -

تهتم النساء بشعرها وبلمعانه وتحرص أن تكون خصلة الشعر قوية وناعمة، وقد يفضل بعضهن صبغ الشعر ولكن الخوف من المواد الكيماوية يجعل القرار صعباً بالنسبة لهن. 

نشر موقع “ETIMES” تقريراً تناول بعض الصبغات الطبيعة التي يمكن أن تصنعها السيدة في المنزل وآمنة عليها جاء فيه:

 

صبغة البنجر:

للحصول على لون شعر أرجواني يمكن تقطيع الشمندر إلى قطع صغيرة، ووضع ملعقة صغيرة من العسل ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ويوضع الخليط لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بشامبو وبلسم، للحصول على شعر حريري ذي لون أرجواني جميل.

 

صبغة الطعام:

يمكن وضع نصف كوب من البلسم السميك، ووضع عليه قطرات من أي لون طعام ويوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة ويشطف بعدها، فلون الطعام آمن وغير ضار للشعر، ومناسب للاستهلاك البشري، وهو خالٍ من المواد الكيمائية، والبلسم يغذي الشعر، ويتركه ناعماً.

 

- إعلان -

صبغة قهوة الشوكولاتة:

يمكن وضع كوب من الإسبريسو وخلطه مع نصف كوب من البلسم، ثم إضافة معلقة كبيرة من القهوة الناعمة ويوضع على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بالماء.

 

صبغة القرفة:

للحصول على شعر بلون أحمر خفيف، خلط نصف كوب من القرفة من نصف كوب من البلسم، وتوضع الخليط على الشعر لمدة 45 -60 دقيقة ثم يشطف بالشامبو الخفيف، والقرفة ترطب فروة الرأس وتلون الشعر للون محمر طبيعي للشعر.

 

صبغة عصير الجزر: 

للحصول على صبغة بلون برتقالي تميل للحمرة، اخلطي عصير الجزر مع معلقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي الخليط على الشعر ولفه وتركه لمدة 60 دقيقة على الأقل، ويشطف بخل التفاح للحصول على لون برتقالي محمر رائع ولامع، ومعروف أن الجزر غني بفيتامين أ ويعزز من نمو الشعر وكثافته.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.