صباح العمري “لأسرار” ذوق السيدة الخليجية السعودية تحديداً مضرب للمثل في الجمال

- إعلان -

 صباح جابر العمري سيدة سعودية موهوبة بالرسم وهذا السبب الرئيسي الذي جعلها تحب مجال المكياج وتبدع فيه. منذ طفولتها وكانت تحب ان تستخدم مكياج والدتها لتجربه.. وفي سن أكبر بعد الطفولة أصبح من حولها يلاحظون دقة مكياجها ويعجبون فيه مما جعلها تتشجع وتدخل هذا المجال بشغف. بفضل الله بموهبتها فقط وبدون اي دورات اصبحت خبيرة تجميل متخصصة للزفاف لأكثر من عشر سنوات ومدربة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب. وسعيدة وفخورة جدا بما حققته. 

التقت “أسرار “خبيرة التجميل صباح العمري لتتحدث عن كل ما يخص التجميل. تابعوا معنا…

 

حوار: مي مشالي

 

-في البداية أخبرينا عن أحدث اطلالات المكياج لهذا الصيف؟ 

لهذا الصيف تظهر الاطلالات الناعمة والهادئة بشكل عام ولكن بمظهر فخم.. بالنسبة لي ارى ان كل عروس لها اطلالة تختلف حسب ملامحها. كل ما كانت العروس غير مبالغة بمظهرها كانت أجمل وأرقى.

 

-ماهي الأمور الرئيسية التي ينبغي مراعاتها قبل وضع مكياج لأي سيدة؟ 

دائماً انصح بالاهتمام بالبشرة من الداخل قبل الخارج.. بالتغذية السليمة والاكثار من شرب الماء.. والعناية المستمرة بالبشرة والاهتمام بتنظيفها وترطيبها بشكل مستمر ووضع الماسكات الطبيعية بشكل اسبوعي مع تقشير خفيف. المكياج مهما كان احترافي فهو يعتمد على البشرة السليمة الصحية للحصول على نتيجة رائعة بعد المكياج.

 

-ماهي النصائح التي توجهينها للسيدات للحصول على مكياج ثابت في فصل الصيف؟ 

من المعروف ان فصل الصيف يؤثر على البشرة خصوصاً السيدات التي يمتلكن بشرة دهنية، ولكن مع استخدام برايمر خاص قبل المكياج فإنه كفيل بحل  المشكلة وايضاً يقلل من افراز الدهون في البشرة وتحديداً في منطقة ال T-zoon بالوجة وانصح باستخدام PHOTO FINISH FOUNDATION PRIMER قبل المكياج، وباستخدام بخاخ مثبت بعد الانتهاء من المكياج.

 

  -ماذا عن تجربة المكياج للعروس قبل الزفاف هل تقومين بها؟ وماهي أهميتها؟ 

إذا تقصدين بروفات المكياج ما قبل حفل الزفاف فانا لا اقوم بها.. فبعد تطور الإنستغرام والسناب شات وبرامج التواصل الاجتماعي التي قد سهلت على العروس اختيار خبيرة التجميل التي تناسبها دون اللجوء للبروفات. لأن كل خبيرة تجميل لديها مجموعة من صور العارضات التي يظهرهن فيها مهارات خبيرة التجميل سواء كان من خلال الفيديوهات اوالصور فأصبحت مرجع للعرائس.

كما أنه من المهم التواصل مع كل عروس قبل موعد زفافها والاستماع لها في أي تساؤل او رغبة تبديها لتثق بأنها ستظهر بأجمل إطلالة تتمناها ذلك لأن خبيرة التجميل المحترفة تستطيع التعامل مع كل الملامح وكل أنواع البشرة والوصول إلى النتيجة المرجوة للعروس بكل سهولة.

 

- إعلان -

-ماهي بعض الشروط التي ترغبين بتوجهيها لكل من ترغب في شراء مكياج ذو جودة عالية؟ 

انا مع الجودة العالية دائماً لأن الجودة تعني الاهتمام بتفاصيل تركيب المنتج وبمدى تأثيرها على البشرة وتكون مصرحة طبياً بأنها لا تؤثر على البشرة.

 

-بدورك كخبيرة تجميل كيف تجعلين العروس تبدو بمظهر منسجم مع اطلالتها سواء كانت ملكية او إذا كانت بسيطة؟ 

المكان له دور كبير في الاطلالة على سبيل المثال العروس تختلف اطلالتها إذا كانت بقاعة داخلية فتفضل العروس الإطلالة الملكية الفخمة والالوان الواضحة اما إذا كان الزواج بحديقة معتمدة على ضوء النهار فالأفضل أن تظهر بالمكياج الناعم المميز بألوان هادئة. كذلك شكل وتصميم الفستان يلعب دور مهم في الاطلالة. والأهم شخصيتها فبعض العرائس شخصيتها هادئة وناعمه جداً وتريد أن تكون الاطلالة تمثلها وبعضهم تتمتع بشخصية قوية وجريئة في اختيار اطلالاتها.. كل هذه هي  النقاط الأساسية للوصول للنتيجة الرائعة التي ترضي العروس.   

 

-ما هي أفضل اطلالة تميل إليها سيدات الخليج هل المكياج الهادئ او المميز بألوان واضحة؟ 

اعتقد ان المكياج اختلف في السنوات الاخيرة عن السنوات الماضية أصبح ذوق السيدة الخليجية السعودية تحديداً مضرب للمثل في الجمال. يعتمدن على الاطلالات المميزة ولكن بشكل راقي غير مبالغ فيه.

 

-برأيك كيف اختلفت العروس السعودية حالياً عن عروس الماضي؟  

اختلفت بشكل جذري ..وللأجمل طبعاً ..في الماضي  كانت العروس تعتقد بأنه من الضروري  يوم زفافها  ان تضع الكثير من مستحضرات التجميل و ظلال العيون بألوان متعددة مع تسريحات شعر مرفوعة بحشوات كبيرة الحجم نوعاً ما ..ولكن بالوقت الحالي أصبحت العروس لديها الخبرة فيما يناسبها من خيارات وبشكل جذاب بمكياج يناسب لون بشرتها مع نتيجة صحية وطبيعية  وبالنسبة لألوان ظلال العين  فتدرجات النود والبنيات والألوان الأحادية هي المفضلة بالنسبة للعروس ويفضلن بعضهن إضافة القليل من ظلال العيون اللامعة واما بالنسبة الى تسريحات الشعر فتكون بالعادة هادئة بشعر مفتوح او مرفوع ولكن دون الكثير من الحشوات فتظهر بشكل خلاب. 

 

-نصائح توجهينها لكل السيدات للحفاظ على مظهر جذاب؟

الحرص والاهتمام بالتغذية الجيدة وشرب الماء أولاً، تنظيف البشرة بشكل دائم مع الترطيب ووضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل. كما انصح الجميع بالتجديد وتطوير طريقة المكياج وارتداء الملابس المناسبة للعصر. مع ضرورة ومتابعة التغذية البصرية في السوشيال ميديا واليوتيوب لأن فيه الكثير للمبتدئات والمحترفات ايضاً، مع ضرورة الاعتماد على الإطلالة المناسبة.

 

و للتواصل مع خبيرة التجميل صباح العمري Saba7_artist@

 

 

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.