سيارة جديدة يمكنها تمديد بيتك بالكهرباء لمدة 10 أيام

- إعلان -

- إعلان -

في ظل الطفرة التكنولوجيا المتطورة التي لا تتوقف، في عصرنا الحالي، أظهرت سيارة فورد F-150 Lightning قوتها في الاستخدامات المتعددة للسيارات الكهربائية، كونها يمكن الاعتماد عليها ليس فقط كشاحنة لنقل الأشياء، أو السفر مع أسرتك في المناطق النائية أو التي تعاني من انقطاع موسمي للكهرباء، ولكن كمولد كهربائي أيضاً لبيتك، وهو ما يفسر أن هذه السيارة أصبحت الأكثر مبيعاً في أميركا، وفي إزاحة هيمنة تسلا في هذه السوق المتنامية، فإلى جانب تسارعها (من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثانية)، ومداها البالغ 320 ميلاً، فإن السيارة قدمت تكنولوجيا جديدة اعتماداً على بطاريتها الضخمة لتشغيل منزل كامل أثناء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بسبب المناخ.

وتتميز بطارية السيارة Lightning ذات النطاق الطويل والتي تبلغ 131 كيلو وات ساعة من الليثيوم أيون، بسعة تقارب 10 أضعاف قدرة بطارية تسلا Powerwall، وهي بطارية احتياطية منزلية بقيمة 11000 دولار.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والتخطيط والإستراتيجية في شركة كاليفورنيا للمرافق العامة، PG&E Corp، جيسون جليكمان، Lightning إن السيارة الحديثة بمثابة “محطة طاقة صغيرة لمنزلك”، يمكن أن تدعم الشبكة في يوم صيفي حار، عندما يرتفع الطلب على الكهرباء، ولذلك تعد Lightning، أول سيارة كهربائية يتم بيعها في الولايات المتحدة مع إمكانية الشحن ثنائي الاتجاه التي تمكن من تزويد المنازل والشبكة بالكهرباء.

- إعلان -

وتتميز السيارة بوجود مخرج 240 فولت في صندوق الشاحنة يمكنه تشغيل الآلات الثقيلة من 9.6 كيلووات من الكهرباء الخالية من الكربون المتولدة على متنها، كما يوجد أيضاً منفذان 120 فولت في الكابينة.

ويتطلب تحويل سيارة Lightning إلى مولد منزلي وجود محطة شحن من تصنيع شركة فورد بقوة 80 أمبير، ونظام تكامل منزلي بقيمة 3895 دولاراً من صناعة شركة Sunrun Inc. وتختلف تكلفة التثبيت لنظام Sunrun وفقاً للمنزل والموقع، وهو ما يجعل النظام قادراً على التحويل بكل مرونة بين نظامي الشحن والتغذية، فإذا تم توصيل Lightning عند حدوث انقطاع في التيار الكهربائي، فسيبدأ المنزل تلقائياً في سحب الكهرباء من البطارية، وعند استعادة الطاقة، يفصل النظام ثم يستأنف شحن السيارة.

وفي بيان لها قالت شركة فورد: “إن Lightning يمكنها تشغيل منزل متوسط بالكامل لمدة 3 أيام تقريباً، ومع المزيد من الاستخدام المقتصد، يمكن أن تشغل السيارة المنزل لمدة تصل إلى 10 أيام متواصلة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.