“سولا” الجزائري يفوز بجائزة أحسن فيلم في مهرجان مالمو

- إعلان -

- إعلان -

اختتمت فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، بتتويج بطلة الفيلم الممثلة الجزائرية “سولا بحري” بجائزة أحسن ممثلة في المهرجان وحصل الفيلم الجزائري “سولا” على جائزة أحسن فيلم في المهرجان كما توج بنفس الجائزة في مهرجان السينما الإفريقية والآسيوية والأمريكية اللاتينية في ميلانو بإيطاليا.

والفيلم الجزائري “سولا” للمخرج الجزائري الشاب إسعاد صلاح، ومن إنتاج شركة إسعاد للإنتاج السينمائي، وهو العمل الروائي الأول في مسار المخرج، وقد سبق له أن حاز على 8 جوائز من أصل 14 جائزة بعد مشاركته في برنامج “فاينل كت” العالمي الذي ينظم من قبل مهرجان البندقية السينمائي.

- إعلان -

وشهدت الدورة الحالية لمهرجان مالمو حضور عدد ضخم من نجوم وصناع أفلام ونقاد وإعلام من أكثر من 14 دولة عربية علاوة على عروض الليالي العربية والعروض الخاصة بأفلام ضيف شرف المهرجان “السينما السعودية”.

وقال مؤسس ورئيس مهرجان مالمو محمد قبلاوي: “سعداء أن المهرجان أقيم بشكل فعلي بعد دورتين كان للجائحة أثر كبير على شكلهما وسط حضور ضخم من النجوم وصناع السينما في الدول العربية، ليكون نقطة لقاء سنوية، يجتمع فيها صناع السينما العرب مع نظرائهم من السويد ودول الشمال بما يمثل نافذة للتعاون بين الجانبين”.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.