سميحة سعيد “لأسرار” من فوائد التزيين بالصلصال الحراري تميز القطعة المُزينة وتفرد صاحبها عن غيره

- إعلان -

- إعلان -

المدربة سميحة سعيد معروفه بدأت في مجال الفنون اليدوية منذ عام 2016م وتخصصت في فن الصلصال عام 2019م.وكما هو معروف أن فن الصلصال الحراري فن ومهارة يدوية جميلة من الممكن أن يشارك فيها كل أفراد العائلة ومن كل الأعمار.

 

أسرار: مي مشالي

 

وتبين السيدة سميحة “لأسرار” أن هذا الفن يحتاج إلى العجينة الخاصة بالصلصال الحراري وأدوات التشكيل وفرن لخبز الشكل بعد الانتهاء منه. ومن أهم الأمور التي يجب توافرها نظافة المكان الذي يتم فيه التزيين ونظافة الأدوات قبل البدء بالعمل بهذه المادة.

 

 وذكرت أن من الأساسيات التي من الضروري اتقانها قبل ممارسة هذا الفن هو توفير الأدوات اللازمة لممارسة هذا الفن كذلك الحرص على التغذية البصرية ومتابعة كل ما يخص هذا الفن مع ضرورة كسب المعلومات والخبرات لتفادي الأخطاء والخسارة.

 

- إعلان -

وأوضحت أن لهذه الحرفة متذوقين ومبدعين كُثر جداً وأن المبتدئ يحتاج حوالي ساعتين في بداية التدريب حتى أن يصل لمرحلة إتقان العمل، بينما المحترف والمتمرس قد ينجز من 3 إلى 4 اعمال يومياً.

 

وأكدت أن من أهم فوائد التزيين بالصلصال الحراري تميز القطعة المُزينة وتفرد صاحبها عن غيره بمميزات في الشكل والجمال والمهارة. ولكن قد يكون هناك صعوبات تواجهها في هذه المهارة اليدوية وهي صعوبة في انجاز كميه كبيره من الاعمال بمفردها وتصويرها وتغليفها وشحنها.

 

واختتمت حديثها بأن مهارة الصلصال ليست بصعبة ولكنها فن جميل وبحر واسع من الأبداع وبأنها تحلم في المستقبل أن تنتشر اعمالها في كل مكان وأن تصل لكل الناس التي ترغب في اقتناء الأشياء المميزة والفريدة من نوعها.

 

وللتواصل مع المدربة سميحة سعيد @moooha.art 

 

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.