سلالة “أوميكرون” تصيب الإنسان بالسعال والحمى

- 2030 -

متحور “أوميكرون” تختلف أعراضه عن متغير دلتا فقد حددّ العلماء 7 أعراض مبكرة تم الإبلاغ عنها من قبل الحالات المصابة بـ “أوميكرون”.وقد نشر موقع “إكسبريس” تقريراً تناولها بالتفصيل وتشمل الأعراض المتعلقة بسلالة أوميكرون.. ما يلي: التعب الشديد،الحمى،آلام الجسم،صداع الرأس،تعرق ليلى،سيلان الأنف بالإضافة إلى حكة الحلق.

ذكرUnben Pillay، طبيب عام في ميدراند، جوهانسبرغ، في مؤتمر عقدته وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، إنه بينما لا يزال الوقت مبكراً، فإن الحالات التي تعرضت لسلالة أوميكرون كانت معتدلة، حيث قال “نرى مرضى يعانون من الحمى والتعرق الليلي وآلام كثيرة في الجسم”.

المرضى الذين يعانون من أعراض أوميكرون لم يكن لديهم أيضاً سعال مستمر أو فقدان حاسة التذوق أو الشم، وهي الأعراض المرتبطة بشكل شائع بالسلالات السابقة من فيروس كورونا.

- إعلان -

ويمكن أن يكون أحد أسباب هذه الأعراض المختلفة لسلالة أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا بسبب التغيرات في طريقة تفاعل الفيروس مع الخلايا المناعية، حيث إن أعراض أوميكرون الشائعة، مثل الحمى أو سيلان الأنف، ناتجة في المقام الأول عن استجاباتنا المناعية للعدوى بدلاً من التلف المباشر بالفيروسات أو البكتيريا.

وقد يفسر الاختلافات في استجاباتنا المناعية أيضاً سبب عدم تعرض شخصين بالضرورة للأعراض نفسها حال إصابتهما بنفس الفيروس أو البديل.

و بينت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن الأمر سيستغرق أسابيع لفهم كيف يمكن أن يؤثر المتغير على التشخيص والعلاجات واللقاحات، خاصة أن الملاحظات والأعراض الأولية لسلالة أوميكرون تستند فقط على عدد صغير جداً من الحالات ويشعر الخبراء بالقلق بشأن العدد الكبير من الطفرات في المتغير الجديد.

41b2fe1c b4a1 4960 8e14 f736742b858d

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.