دراسة طبية: الأعمال المنزلية اليومية تعزز صحة السيدات

الحركة اليومية على الأقدام تجدد نشاط الدورة الدموية وتُفيد في الوقاية من الأمراض المُزمنة

- إعلان -

- إعلان -

خلُصت دراسة طبية أُجريت في جامعة كاليفورنيا على أكثر من 5 آلاف سيدة، إلى أن قيام السيدات بالأعمال المنزلية اليومية، يجعلهن يتمتعن بصحةٍ جيدة.

وأكدت الدراسة التي نُشرت في جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أن غسل الصحون وطبخ الوجبات الغذائية وتنظيف المنزل، كلها أعمال تُساعد السيدات في الحركة والتخلي عن الكسل والخمول، ما يُسهم في الوقاية من خطر الموت المُفاجئ بالسكتة القلبية أو الدماغية.

ولفت القائمون على الدراسة إلى بساطة هذه الأعمال اليومية كروتين يُمكن للسيدات تنظيم وقت القيام به حتى لا يشعرن بالإرهاق ويفيدهن في الحفاظ على قلبٍ سليم صحي، مما يُزيد احتمالات زيادة سنوات الحياة بصحة.

- إعلان -

الأعمال المنزلية اليومية تقي من أمراض القلب

يوضح الباحث ستيف نجوين القائم على الدراسة، أن الخمول والاعتماد على الغير في القيام بالأعمال المنزلية، يجعل السيدات عُرضة لتراكم الدهون بالشرايين، مما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، ما يؤثر بطبيعة الحال على ضخ الدم إلى الدماغ فيجعلهن عُرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

وأضاف قائلاً: “الحركة اليومية على الأقدام تجدد نشاط الدورة الدموية وتُفيد في الوقاية من الأمراض المُزمنة، لذا ننصح دوماً المُسنين بتخصيص وقت في اليوم للقيام بأعمال المنزل البسيطة، ليُساعدهم النشاط البدني في تقليل آثار أمراض التقدم في العُمر التي قد تُصيبهم أو وقايتهم منها إذا كانوا أصحاء”.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.