خطوات وضع ماكياج مناسب لشهور الصيف

- إعلان -

- إعلان -

تعرض الجسم لفترات طويلة لأشعة الشمس أو لارتفاع حرارة الطقس يتسبب في إفساد وتلطيخ مستحضرات التجميل التي تضعها المرأة عند الخروج من المنزل خلال فترة النهار مما يؤدي إلى شعورها بالإحراج أمام الآخرين. 

نشر موقع “wikiHow” تقريراً تناول أبرز خطوات وضع ماكياج صيفي مناسب وهي: 

 

استخدام مرطب خالٍ من الزيوت:

يجب استخدام مرطب خالٍ من الزيوت حتى إن لم تكن البشرة دهنية، وذلك لترطيب البشرة طوال اليوم، كما لا يتسبب في انسداد المسام، ولكن يجب استخدام مرطب خاص لنوع البشرة سواء كانت عادية أو جافة أو دهنية.

 

وضع كريم واقٍ من الشمس:

 يجب كريم وضع واقي الشمس قبل وضع كريم الأساس وذلك للحفاظ على البشرة، ومنع أي مشاكل خطيرة كالإصابة بسرطان الجلد من كثرة التعرض للشمس، حيث يعمل الكريم على الحماية من الشمس.

 

اختيار ماكياج كريمي: 

يميل الماكياج الكريمي للذوبان أسرع من الماكياج السائل أو الجل على البشرة، ولذلك ينصح بوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس السائل على البشرة، والذى يستمر طويلاً.

 

كونسيلر سائل:

هناك نوعان من الكونسيلر إما بقلم تلوين كريمي أو أنبوب ممتلئ سائل، ويجب اختيار الأنبوب لأنه هو الأقل في الذوبان على البشرة.

 

- إعلان -

استخدام مستحضرات تجميل ضد الماء:

تم تصميم بعض منتجات التجميل لتحمل العرق، يمكن استخدام ماسكارا مقاومة للماء للحصول على رموش جميلة، لحضور حفل زفاف صيفي.

 

استخدام منتجات غير لامعة:

تتسبب مستحضرات التجميل في لمعان البشرة خلال فصل الصيف، لذلك ينصح باستخدام ظل جفون لامع برونزي وكريم أساس غير لامع.

 

أحمر شفاه فاتح:

يمكن استخدام الألوان الفاتحة لمكياج فصل الصيف، مثل ماكياج شفاف للحصول على إطلالة طبيعية مبهجة، بدلاً من الماكياج الداكن اللون الذي يعتبر من الألوان المناسبة لفصل الشتاء.

 

ماسكارا شفافة:

تساعد الماسكارا الشفافة في الحصول على إطلالة هادئة ورموش تبدو أطول واكثر كثافة، ولا تتلطخ خلال الطقس الحار، ويفضل اختيار ماسكارا ذات لون داكن مقاومة للماء.

 

برايمر للحفاظ على كريم الأساس:

يستخدم الـ”البرايمر”، لإخفاء الخطوط الدقيقة وملء أي مسام خلال الخروج من المنزل في فصل الصيف، لذلك ينصح بوضع البرايمر على البشرة بعد كريم مرطب وواقٍ من الشمس وقبل وضع كريم الأساس.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.