خطوات ترطيب كعوب القدمين في فصل الصيف

- إعلان -

العناية بكعوب القدمين من الروتينات اليومية التي لا غنى عنها، لأن الكثير من الفتيات يعتقدن أن العناية بكعوب القدمين يفضل أن تكون بفصل الشتاء فقط.

قدم خبراء التجميل والعناية بالبشرة مجموعة من النصائح والخطوات للعناية بكعب القدمين منها:

 

النقع:

يقول خبراء التجميل والعناية بالبشرة إن العناية بالقدم من أهم الخطوات التي لا غنى عنها في فصل الصيف فكعوب القدمين تبدأ من خلالها الراحة النفسية طوال اليوم لذا لابد من عمل نظام يومي أو أسبوعي للقدم فيفضل أن تقومي بعمل باديكير للقدمين كل أسبوعين في حالة وجود جلد ميت بكثرة ولكن في حالة إذا كان لديك قدم نظيفة خالية من الجلد الميت يمكنكِ أيضاً أن تقومي بعمل باديكير مرة كل شهر لذا قومي بنقع القدمين مرة واحدة باليوم بالقليل من المياه المضاف إليها ربع ملعقة من الملح والقليل من الجيل المنظف.

 

المقشر:

المقشر من الخطوات التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة والجلد الميت ويمكن استخدام المقشر مرتين بالأسبوع لكى يساعد في تحسن شكل القدمين والظهور بصورة أفضل وأيضاً المقشر من الخطوات التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

 

- إعلان -

الماسكات:

من الممكن أن تقومي بعمل ماسكات مرطبة وتعمل على تفتيح القدمين وأيضاً يمكن استخدامها مرة كل أسبوع أو في حالة عمل الباديكير الشهري أو الأسبوعي.

 

الترطيب:

بعد الانتهاء من النقع والمقشر لابد أن تقومي بتجفيف القدم والحرص الشديد على وضع المرطب الخاص بطبيعة البشرة ويفضل أيضاً أن يكون هناك نوع مرطب قوي لكي يساعد في التخلص من الجلد الميت.

 

الجوارب:

يفضل بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات الحرص الشديد على ارتداء جورب فهو يساعد أكثر في امتصاص المرطب من الزيوت الطبيعة ويجعل كعب القدم في حالة مشرقة وجذاباً ويجعلكِ تشعرين بالراحة.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.