حلول طبيعية تمنع ظهور الشعر الزائد تدريجياً

- إعلان -

تُعاني كثير من السيدات من مظهر الشعر الزائد بالجسم، حيث يظهر الشعر في الوجه والساقين والذراعين وكذلك المناطق الحساسة في وقت قليل من إزالته، ورغم ظهور طرق حديثة لإزالة الشعر مثل الليزر إلا أن بعض السيدات يجدن في الطرق الطبيعية سبيلاً آخر للتخلص من مظهر الشعر المُزعج، وفقاً لتقرير نُشر بموقع الكونسلتو الطبي.

 

– الترمس: إن وضع الترمس في مقدار مُناسب من الماء المغلي يجعلكِ تحصُلين على سائل يمنع نمو الشعر في المناطق المُزعجة لديكِ، فقط يُمكنك تصفية الماء من الترمس ووضعه في بخاخ لوضعه على الجسم بعد إزالة الشعر بطرق تبدو مُناسبة لكِ، والاستمرار في ذلك يومياً حتى يقل نمو الشعر بشكل ملحوظ.

- إعلان -

– نبات السعد: يُمكنك غلي مقدار متساوٍ من بذور السعد ونبات السكران أيضاً في وعاء به ماء، وبعد أن يبرد الخليط يتم خلطه بالكريم المُرطب لديكِ لدهان المنطقة المُراد منع نمو الشعر بها بعد إزالة الشعر مُباشرة وحتى يبدأ الشعر في الظهور مرة أخرى.

– الملح: يُعد تدليك البشرة بالملح بعد إزالة الشعر إحدى الطُرق الطبيعية لتقليل ظهور الشعر الزائد بالجسم، ويُمكنك إذابة قليل من الملح في الماء واستخدامها قبل الاستحمام على المناطق المستهدفة بـ30 دقيقة ثم تُشطف بالماء جيداً.

– الليمون: إن وضع الليمون السائل على الجلد قبل إزالة الشعر يُضعف بُصيلة الشعر ويمنع نموه تدريجياً، أو يُمكنك وضعه على البشرة بعد إزالة الشعر مُباشرة وتركه من 20 :30 دقيقة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.