حلقة نقاش حول الاستثمارات الجديدة والتحوّل الرقمي بمنتدى الرياض الاقتصادي

- إعلان -

- إعلان -

نظم منتدى الرياض الاقتصادي بالتعاون مع أرامكو السعودية حلقة نقاش لدراسة الاستثمارات الجديدة والتحوّل الرقمي والاقتصاد المعرفي.

وشارك في الحلقة التي عُقدت بقاعة البلازا في مقر أرامكو السعودية بالظهران، نخبة من رجال وسيدات الأعمال وممثلي القطاع الحكومي والأكاديمي.

وأكد كبير مهندسي أرامكو السعودية، الدكتور خالد بن يحيى القحطاني، خلال حديثه في حلقة النقاش على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع المنتدى، والتي تهدف لمجابهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني والقضايا المؤثرة عبر وضع آليات مستحدثة، وتبنّي نظرة مستقبلية ثاقبة للجوانب المختلفة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء المنتدى، الدكتور خالد بن سليمان الراجحي أهمية هذه الدراسة في الوقت الحالي مع التقدم الهائل في تقنية المعلومات والاتصالات، والتي أسهمت في تغييرات جذرية في نمط الاستثمار والتحوّل من اقتصاد تقليدي يعتمد على الموارد الطبيعية من زراعة وصناعة وطاقة، إلى اقتصاد يعتمد على المعرفة والاقتصاد الرقمي، أو ما يسمى باقتصاد الخدمات. مشيرًا إلى أن الدراسة تبحث في استشراف السيناريوهات المستقبلية للمجالات الصناعية المرتبطة بالاقتصاد المعرفي، ومن ثم تستعرض المعوّقات الفنية والتقنية التي تعيق هذا النوع من الاستثمار، وإيجاد الحلول المناسبة لذلك، مؤكدًا أن الهدف من حلقة النقاش هو التعرف على مرئيات المشاركين وإسهامهم في إثراء الدراسة.

- إعلان -

من جانبها، قدمت محللة الاستثمارات الرقمية بإدارة التنمية الوطنية في أرامكو السعودية، المهندسة سرة الغيثي عرضًا عن برنامج نماءات أرامكو السعودية، تناولت من خلاله مجالات التركيز لهذه المبادرة التي تشمل الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة التي تدعم تنمية الاقتصاد الوطني المستدام من خلال إيجاد الوظائف، والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وفي السياق ذاته، قدم محلل نظم الأعمال بإدارة التحوّل الرقمي بأرامكو السعودية، الأستاذ عبدالعزيز التويجري عرضًا عن برامج أرامكو السعودية الإستراتيجية في مجال التحوّل الرقمي ودور تلك البرامج في تعزيز مكان أرامكو السعودية كشركة رائدة في مجال التحول الرقمي في قطاع الطاقة.

جدير بالذكر، أن الدورة العاشرة للمنتدى ستعالج أربع قضايا اقتصادية هي: دراسة آفاق وتحديات مجالات العمل الجديدة، ودراسة أهمية انسجام القطاعات في إصدار الضرائب والرسوم والزكاة وتوحيد مرجعية الإصدار، ودراسة ربط مناطق المملكة ببعضها عن طريق السكك الحديدية وأثرها على ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية، ودراسة الاستثمارات الجديدة والتحوّل الرقمي والاقتصاد المعرفي.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.