جامعة عفت تكرم شركاء نجاح مهرجان الشوريل السينمائي

- إعلان -

جامعة عفت تكرم شركاء نجاح مهرجان الشوريل السينمائي

في ظل جهودها الكبيرة في دعم السينما السعودية، أقامت مدرسة الفنون السينمائية في جامعة عفت في جدة، حفل تكريم لمنظمي وشركاء نجاح مهرجان “شوريل ٢٠٢٢” لأفلام الطالبات، والذي أقيم خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ مايو في دورته التاسعة، حضورياً في مقر الجامعة، بعد دورتين متتاليتين عبر الإنترنت لدواعي جائحة كورونا.

وتم تكريم الطالبات والأساتذة والجهات الراعية والمشاركة ووسائل الإعلام، خلال الحفل الذي أقيم بحضور ورعاية رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، ومنحهم شهادات التقدير لإسهامهم في إنجاح الدورة الأخيرة لمهرجان عفت السينمائي.

وكانت دورة المهرجان الأخيرة، حظيت باهتمام جماهيري وإعلامي كبير، فقد تم تقديم عروض لأفلام من إنتاج طالبات مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة، فضلاً عن عدد من الندوات والورش التدريبية التي قدمت للجمهور بمقر الجامعة، والتي أدارها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان، أبرزها ورشة إدارة الممثل في الفيلم التي قدمتها الفنانة السعودية لنا القمصاني، وورشة تصميم الصوت السينمائي والتي قدمها البروفسور جون مارشنت من جامعة وسط تينسي الأمريكية، وورشة التصوير السينمائي من تقديم بروفسور جوناثن كار من جامعة بورنيموث البريطانية، وورشة النقد السينمائي قدمتها الناقدة البحرينية منصورة الجمري.

- إعلان -

من جانبه قال الدكتور محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت، في تصريحات: إن المهرجان قدم ندوة عن صناعة المهرجانات السينمائية كمنصات للإنتاج والتوزيع، حضرها انتشال التميمي رئيس مهرجان الجونة السينمائي، ومحمد قبلاوي رئيس مهرجان مالمو للفيلم العربي، وأحمد شوقي المستشار الفني لمهرجان أسوان لسينما المرأة، وأدار الندوة الناقد أحمد العياد.

كما قدم المهرجان ندوة مستقبل صناعة أفلام التحريك السعودية، والتي حضرها مالك نجر والعباس بن العباس ومحمود زيني وعبد العزيز عثمان وولاء سندي، وكما قدمت ندوة خُصصت لصانعات الأفلام السعوديات من خريجات الجامعة اللاتي حققن نجاحات على مستوى عالمي، ومنهن سارة مسفر وجواهر العمري ونورة المولد وفاطمة الحازمي ولوجين باخشوين، قدم الندوة أحمد شوقي.

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة قدم المهرجان عدداً من التكريمات لضيوف المهرجان، ومنهم الفنان السعودي القدير إبراهيم الحساوي، والذي استضافه مركز حي جميل الثقافي بجدة في لقاء خاص مع جمهور جدة. بالإضافة لاستضافة الفنان براء العالم لانتشال التميمي للحوار حول رحلته في عالم السينما إلى تأسيس مهرجان الجونة.

وتعد مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت التي دشنت عام 2013 تحت مسمى قسم الإنتاج المرئي والرقمي، أول مدرسة في المملكة مختصة بتدريس صناعة الأفلام والإخراج السينمائي والرسوم المتحركة، وقد تخرجت أول دفعاتها في 2017، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي الكامل من لهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم في 2021 كأول مدرسة سينما في الشرق الأوسط تحوز الاعتماد الوطني.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.