تورم اللوزتين يؤدي إلى مضاعفات صحية للجسم

- إعلان -

تورم اللوزتين يؤدي إلى مضاعفات صحية للجسم

يصبح تورم اللوزتين حالة مزمنة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية أخرى إذا لم يتم علاجها، ويحدث تضخم اللوزتين عند الإصابة بعدوى، والتورم ينخفض عند معظم الأشخاص في غضون أسابيع قليلة.

نشر موقع “verywellhealth” تقريراً تناول تضخم اللوزتين عند معظم الأشخاص وطرق العلاج حيث إنه عادة ما ينتج تورم اللوزتين عن عدوى أو بكتيريا أو فيروسات مثل:

التهاب الحلق.

عدد كريات الدم البيضاء.

نزلات البرد.

الفيروس المضخم للخلايا.

فيروس الهربس البسيط.

 

في بعض الناس، يتحول التورم في اللوزتين إلى حالة مزمنة لا تزول، قد يعاني البعض الآخر من التهاب اللوزتين المتكرر، وهي حالة تؤدي فيها الالتهابات المتكررة إلى تورم اللوزتين بشكل منتظم، يمكن أن يؤدي الحجم الكبير للوزتين إلى مخاطر ومضاعفات صحية أخرى.

في حين أن اللوزتين المتورمتين وحدهما يمكن أن يسببا مضاعفات، فإن كل إصابة لها أيضاً مضاعفات أخرى لا علاقة لها باللوزتين على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي التهاب الحلق البكتيري غير المعالج إلى مشاكل في الكلى والقلب.

  • الأعراض والمضاعفات:

هذه هي الأعراض النموذجية والمضاعفات المحتملة من تورم اللوزتين:

التهاب الحلق وآلام البلع:

من المرجح أن تكون أكبر شكواك أثناء إصابتك بتورم اللوزتين هي التهاب الحلق، قد يتسبب هذا في عدم الرغبة في تناول الطعام أو الشراب بسبب مستوى الألم عند البلع، يجب عليك الاستمرار في الشرب لتجنب الجفاف.

توقف التنفس أثناء النوم:

انقطاع النفس النومي هو حالة تؤدي إلى توقف الشخص عن التنفس لفترات وجيزة من الوقت أثناء النوم، يعد تورم اللوزتين سبباً شائعاً لانقطاع النفس الانسدادي النومي وهو حالة خطيرة مرتبطة بمخاطر وأعراض صحية خطيرة أخرى بما في ذلك:

- إعلان -

إعياء.

ضغط دم مرتفع.

تغيرات في المزاج.

كآبة.

نوبة قلبية.

فشل القلب الاحتقاني.

عدم انتظام ضربات القلب.

السكتة الدماغية.

يحدث انقطاع النفس النومي في حوالي 1% إلى 4% من الأطفال، العلاج الموصى به هو الاستئصال الجراحي للوزتين واللحمية.

صعوبة التنفس.

يمكن أن تنتفخ اللوزتان بشدة بحيث تسد الجزء الخلفي من الحلق والمجرى الهوائي.

ألم الأذن.

التهابات الأذن.

رائحة الفم الكريهة.

تغير الصوت.

خراج حول اللوزتين؛ ويحدث هذا عندما تنتشر العدوى من اللوزتين إلى أنسجة الرأس والرقبة، يحدث بشكل شائع عند البالغين ونادراً عند الأطفال.

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.