تمارين تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر

- إعلان -

هناك وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر وبعض السيدات يستخدمن ماسكات أو حتى فيتامينات من أجل حلها ولكن لم نتوقع أبداً أن بإمكان اليوغا المساعدة في هذه المشكلة.

نشر موقع “healthline” تقريراً يتناول بعض التمارين التي تساعد في تعزيز صحة الجسم إذا تمت ممارستها على أساس يومي وتفيد أيضاً البشرة منها:

تمرين Matsyasanaa:

تمرين Matsyasanaa  فإن ممارسة هذا التمرين يومياً يعمل على التخلص من تساقط الشعر ومن معظم مشاكل الشعر. وتسمى هذه وضعية السمكة ونقوم بها من خلال مد الجزء العلوي من الجسم بالطريقة المعاكسة.

تمرين Balasana:

يساعد تمرين Balasana على إمكانية التحكم في تساقط الشعر، وزيادة قوة الشعر. ويسمى أيضاً بوضعية الطفل وهو يتم عن طريق محاكاة وضعية السجود ثم مد الجزء الأمامي من الجسم على الأرض.

- إعلان -

تمرين Vajrasana:

يساعد الجلوس في وضعية فاغراسانا على حل مشكلات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي، كما تعزز نمو الشعر بشكل كبير. ويفضل الجلوس في هذا الوضع بعد الوجبات لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحقيق أفضل نتيجة.

تمرين Adho mukha svanasana:

وضعية آدو موكا سفاناسانا تتطلب أن تمثلي بجسدك شكل رقم ٨ بالعربية.

يعد هذا التمرين مفيداً للغاية لتحسين تدفق الدم ودورة الأكسجين إلى فروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر، وممارسته بانتظام تقلل تساقط الشعر بشكل كبير.

تمرين :Sirsasanaa

يقوم هذا التمرين على الوقوف على الرأس لذلك يساعد تمارين Sirsasanaa في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتقليل الصلع، وتحسين جودة الشع.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.