تقنية وهمية للإِقلاع عن التدخين.. تُحقق الهدف

- إعلان -

أكد تقرير لوكالة فرانس بريس، أن استحداث طُرق مُختلفة لمُساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، تطورت إلى حد اتباع تقنية الليزر لتحفيز الأُذن الخارجية لتقليل رغبة المُدخن في الحصول على القدر المُعتاد من النيكوتين، حيث حققت تلك التقنية نجاحاً ساحقاً بلغ 85%.

وأوضح مسؤولو تلك التقنية أنها انعكاس لتقنية الوَخز بالإبر فكلاهُما يعتمد على العلاج الأُذني الذي يُقلل الرغبة في الحصول على النيكوتين فتقل الجُرعة اليومية وصولاً إلى الإقلاع عن التدخين، فالليزر الخَفِيف يعمل على تحفيز أجزاء بالأُذن الخارجية.

- إعلان -

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من إقرار وزارة الصحة الفِرنسية بأن الليزر تقنية غير مُثبت علمياً فاعليتها علمياً في الإِقلاع عن التدخين، إلا أن خُبراء أمراض الصدر والرئة أكدوا أن هذا العلاج الوهمي ترك أثراً لدى المُدخنين من أول جلسة.

وأكدت الدراسات الحديثة أن الاعتماد على تقنية الليزر أو غيرها من الطرق المُساعدة على الإِقلاع عن التدخين فقط ليس كافياً، لأن اتباع نمط حياة صحي بالتوازي مع إحدى سُبل الإقلاع عن التدخين كالعلكة أو اللاصقة سيسهم في تحقيق الهدف في وقت قياسي، والنمط الصحي للحياة يتم من خلال مُمارسة التماريين الرياضية والتغذية الصحية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.