تغيير هذا السلوك يقلل خطر الإصابة بـ “ألزهايمر”

- 2030 -

رغم أن مرض ألزهايمر يعدُّ أحد أكثر أنواع الخرف شيوعاً ولا يوجد علاج معروف له، فإن تغيير النظام الغذائي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف ومنع تطوره بشكل كبير.

نشر موقع “إكسبريس” أن الخرف يؤثر على أكثر من 800 ألف بريطاني وواحد من كل 6 أشخاص فوق سن الثمانين في المملكة المتحدة يعاني أحد أشكال الخرف.

والخرف هو تدهور مستمر في وظائف الدماغ ينتج عنه اضطراب في القدرات الإدراكية مثل: الذاكرة والاهتداء والتفكير السليم والحكمة، لذلك يفقد كثير من الذين يعانون من الخرف قدرتهم على الاهتمام بأنفسهم ويصبحون بحاجة لرعاية تمريضية كاملة.

- إعلان -

ويعدُّ تغيير نظامك الغذائي أحد أكثر الإجراءات فاعلية التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالخرف، وهو ما يمكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الأرواح كل عام، بما في ذلك تناول أطعمة معينة وممارسة الرياضة بانتظام والإقلاع عن التدخين وكذلك الحفاظ على ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الطبيعي.ويمكن تناول الأطعمة الكاملة والدهون الصحية محاربة الالتهابات في الجسم بشكل عام بما في ذلك في الدماغ.

وتؤكد بعض الدراسات الطبية أن الجوز له قدرة هائلة على تحسين صحة الدماغ مع التقدم في السن، حيث تحتوي هذه المكسرات على مزيج فريد من المواد النباتية لدعم وظائف المخ.

والجوز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أكثر من أي نوع آخر شائع من المكسرات، وهو غني أيضاً بدهون أوميغا 3 ويمكنه مكافحة الالتهابات ويرتبط تناول الجوز بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، إذ تشير الدراسات إلى أن تناول نحو 40 غراماً من الجوز يومياً قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول.

78 103954 nut improves brain
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.