تعرف على طرق علاج مرض جدري القرود

- إعلان -

- إعلان -

 

سجلت أغلب دول العالم إصابات بمرض جدري القرود والذي تتمثل أعراضه بالحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي على اليدين والوجه.

نشر موقع “فرانس برس” تقريراً تناول مرض جدري القرود وأعراضه جاء فيه أن جدري القرود فيروس نادر شبيه بالجدري البشري، على الرغم من كونه أخف، وتم رصده لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في السبعينيات، وزادت الحالات في غرب إفريقيا في العقد الماضي.

وتشمل أعراض المرض الحمى والصداع والطفح الجلدي الذي يبدأ على الوجه وينتشر إلى باقي أجزاء الجسم.

- إعلان -

ويمكن أن يصاب الناس بجدري القرود من خلال الاتصال الوثيق مع المصابين بالفيروس، وعادة ما تكون العدوى خفيفة ويتعافى معظم الناس في غضون أسابيع قليلة.

ويزداد جدرى القرود في فترات الخريف والربيع، والحالات التي ظهرت في إنجلترا، كانت لمواطن موجود في وسط أفريقيا وعاد إلى إنجلترا، وبعد ما رجع ظهرت عليه الأعراض ونقلها لعدد آخر.

 

 

أشار التقرير إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق القرود من خلال التلامس أو عن طريق الجهاز التنفسى، وأعراض الإصابة، تبدأ بارتفاع فى الحرارة مثل البرد ورشح وبعد يومين أو ثلاثة يظهر طفح جلدي عبارة عن بقع حمراء، وممكن أن يستمر لمدة أسبوع.

وأوضح التقرير أن طرق العلاج هي نفس علاج الجدري المائي، يحتاج إلى راحة ومسكنات، حيث إن الفيروسات لا تعالج بالمضاد، مع تناول فيتامينات وشرب كثير من المياه، والدهانات الموضعية، أما الحالات الصعبة فهي تتوقف على مناعة الإنسان.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.