ترطيب الحاجبين بانتظام يمنع الجفاف ويزيل القشرة

- إعلان -

- إعلان -

قشرة الحاجبين والتي تظهر واضحة بالوجه تؤدي إلى شعور السيدات بالإحراج أمام الآخرين وتلجأ إلى طرق مختلفة للتخلص منها لتظهر بمنتهى الأناقة والجمال.

نشر موقع “blushin” تقريراً تناول بعض النصائح والوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين وتعتمد على خطوات بسيطة يمكن تنفيذها في المنزل ولا تستغرق الكثير من الوقت.

زيت اللوز:

تسبب البشرة الجافة في ظهور قشرة الرأس والحاجبين الناتج عن جفاف الجلد، لذلك ينصح بتدليك الحاجبين بزيت اللوز الدافئ كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش للنوم وغسل الحاجبين في صباح اليوم التالى، حيث يساعد ذلك على تقوية شعر الحاجبين مع مرور الوقت.

زيت شجرة الشاي:

 

يساعد زيت شجرة الشاي في علاج قشرة الحاجبين، حيث يحتوى الزيت على خصائص ممتازة مضادة للميكروبات، لذلك ينصح بتخفيف الزيت ببعض الماء وغمس كرة قطنية ومسح الحاجبين والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء مع تكرار الوصفة الطبيعية بانتظام.

- إعلان -

الحلبة:

تستخدم الحلبة في مكافحة مشاكل تساقط الشعر، كما تساعد في علاج قشرة الشعر والحاجبين، وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية التي تمنع حدوث قشرة الرأس والحاجبين، وذلك من خلال خلط الحلبة بالماء ووضعها في الخلاط الكهربائى للحصول على عجينة ووضعها على الحاجبين لعدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء مع تكرار الوصفة الطبيعية بانتظام.

ترطيب الحاجبين:

ينصح بترطيب الحاجبين بانتظام من خلال وضع كريم غني بفيتامين “E”، على الحاجبين بشكل يومي، وذلك لمنع جفاف الحاجبين ومنع وجود قشرة بالحاجبين مع مرور الوقت.

ملح الطعام:

يساعد ملح الطعام في مكافحة قشرة الرأس والحاجبين، من خلال فرك الحاجبين بالملح والانتظار لعدة دقائق، ثم غسل الحاجبين بالماء مع تكرار الوصفة الطبيعية للحصول على نتيجة إيجابية.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.