تدليك الساقين يمنع التوتر ويسيطر على القلق

يحافظ تدليك الساق البسيط على استمرار حركة العضلات ويحسن الدورة الدموية

- إعلان -

المرأة التي تقوم بالأعمال المنزلية اليومية أو لا تفعل شيئاً على الإطلاق، تشعر من حين لآخر بالحاجة إلى التمدد أو الضغط على الساقين، ويجب علينا جميعاً أن نفهم ونقدر الفوائد العلاجية للعلاج الطبيعي.

قال خبراء العلاج الطبيعي إن من أهم فوائد تدليك الساقين:

 

تدليك الساقين يحسن الدورة الدموية:

أسلوب حياتنا المفرط في الخمول يقلل بشكل كبير من تدفق الدم في الساقين، يحافظ تدليك الساق البسيط على استمرار حركة العضلات ويحسن الدورة الدموية.

 

تجنب التراكم اللمفاوي:

الجهاز اللمفاوي مسؤول عن التخلص من السموم والتبديد والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من الجسم. في بعض الأحيان، ظروف معينة تجعل اللمف يتطور ويتطور، ولا يؤثر هذا فقط على قدرة الجهاز اللمفاوي على التخلص من التبديد؛ بل يتسبب أيضاً في تراكم الذراعين والساقين.

 

الوقاية من الإصابات:

- إعلان -

يعتبر تدليك الساق نشاطاً رائعاً في حد ذاته حيث يساعد على منع الإصابات، ويزيد من قدرتنا على الحركة، ويطيل أنسجة العضلات ويحسن إمدادات الدم، ويقلل ارتخاء العضلات بشكل كبير من احتمال حدوث إصابة أثناء ممارسة الرياضة أو التمرين.

 

تدليك الساقين يقلل من التوتر:

يقلل تدليك الساقين من التوتر ويساعد في السيطرة على القلق، ويمكن أن يؤدي تدليك الساق المهدئ إلى خفض معدل ضربات القلب، وإرخاء العضلات المتوترة وإفراز الإندورفين، كل هذه الأعصاب تهدئ وتساعدك على الاسترخاء والراحة.

 

انتعاش العضلات:

بالنسبة لأولئك الذين يحبون ممارسة الرياضة، يمكن أن يكون الألم بعد التمرين الشاق كافياً ليجعلك لا ترغب في ممارسة الرياضة. بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة بشكل متكرر، يمكن أن يكون الألم المخيف بعد التمرين الجيد كافياً لجعلك لا ترغب في ممارسة الرياضة مرة أخرى، ويُعرف هذا الألم أيضاً باسم تأخر ظهور ألم العضلات أو DOMS.

 

الدورة الشهرية:

نتيجة لمتلازمة ما قبل الحيض (PMS)، تعاني العديد من السيدات من عدد كبير من المشكلات التي تتراوح من العقلية إلى الجسدية. الآثار الجانبية مثل التقلبات المزاجية والتوتر والصداع النصفي والصداع يمكن أن تعرقل الأنشطة اليومية بشكل أساسي، لكن تدليك الساق اللائق يمكن أن يساعد في تهدئة هذه الآثار، يمكن أن يكون التدليك اليومي للقدم والساق مفيداً حقاً خلال هذا الوقت.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.