تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان

- إعلان -

تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان

ركزت حملة الاحتفال بيوم الأرض هذا العام 2022 على إيجاد حلول أسرع لمكافحة تغير المناخ، إضافة لتشجيع الحكومات والأفراد والشركات للقيام بدورهم، والاعتراف بالمسؤولية للمساعدة فى تسريع الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.

نشر موقع “timesnownews” تقريراً تناول بعض الطرق التي يمكن أن يؤثر بها تغير المناخ على صحة الإنسان.

التدهور البيئي وسوء التغذية:

يمكن أن تؤثر حالات التدهور البيئي على الظروف المعيشية، وممارسات إنتاج الغذاء، وتوافر المياه، وما إلى ذلك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور الصحة بسبب الجفاف وسوء التغذية والهجرة القسرية وغيرها من القضايا.

الظروف الجوية القاسية والقضايا الصحية:

- إعلان -

يمكن أن يؤثر التغيير الجذري في الأحوال الجوية مثل درجات الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة على الصحة جسدياً وعقلياً، وقد تشمل بعض المشكلات الصحية الشائعة السكتات الدماغية الحرارية، والجفاف، وانخفاض درجة حرارة الجسم، وقضمة الصقيع، ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وما إلى ذلك.

زيادة في تلوث الهواء وأمراض الجهاز التنفسي:

يمكن أن تؤدي زيادة ملوثات الهواء والجسيمات إلى العديد من مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الشُعب الهوائية المزمن والربو وانتفاخ الرئة وما إلى ذلك، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي أيضاً إلى الحساسية وأمراض جلدية متعددة مثل خلايا النحل والشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

انخفاض جودة المياه والأمراض التي تنقلها المياه:

يمكن أن يكون لتلوث المياه آثار خطيرة طويلة وقصيرة المدى على الصحة، بعض أمراض تجويف المياه التي يمكن أن يتعرض لها البشر بسبب انخفاض جودة المياه هي الكوليرا، وداء الكريبتوسبوريديوس، وداء البريميات.

البيئة المتغيرة للنواقل وزيادة الأمراض المنقولة بالنواقل:

أدت التغيرات الدراماتيكية في درجة الحرارة والارتفاع في مستوى سطح البحر إلى تغيير بيئة النواقل. هذا يمكن أن يسبب زيادة في الأمراض المنقولة بالنواقل مثل حمى الضنك، والملاريا، وفيروس هانتا، ومرض لايم، وحمى الوادي المتصدع.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.