بيع “مادونا والطفل” بـ321 ألف دولار

- إعلان -

لوحة “مادونا والطفل” لأحد أتباع رسام عصر النهضة الإيطالى فيليبينو ليبي بيعت في مزاد بلندن مقابل 255 ألف جنيه إسترلينى (321 ألف دولار) عبر دار داوسونز للمزادات في العاصمة البريطانية.

نشر موقع أرت نيوز تقريراً عن لوحة أحد أتباع رسام عصر النهضة الإيطالى فيليبينو ليبي جاء فيه: 

اللوحة المرسومة تحت عنوان “مادونا والطفل” كانت مملوكة لامرأة في التسعينيات من عمرها انتقلت إلى دار لرعاية المسنين العام الماضي وقد اختارت عائلتها مزاد دواسونز لتقييم المنزل ومحتوياته عندما بدأوا عملية بيع العقار للمساعدة في تغطية رعايتها الطبية.

وقال سيوبهان تيريل رئيس قسم التقييمات بدار المزادات والمتخصص في عرض التحف: “كانت توقعاتهم في البداية منخفضة للغاية، كانت الغرفة الأخيرة التي ذهبت إليها هي غرفة نومها وقد اندهشت لرؤية هذه اللوحة الدينية الجميلة التي تعود إلى القرن السادس عشر.. لقد كانت مذهلة”.

- إعلان -

وأضاف تيريل: “إنها هبة من السماء المطلقة وستغير حياتها حقاً”.

ووُلدت المرأة التي يقال إنها تعاني من الخرف في إيطاليا وانتقلت إلى المملكة المتحدة في شبابها وورثت اللوحة الفنية عن والدها وقت وفاته قبل 30 عاماً، لكنها لم تكن على دراية بقيمتها وأهميتها التاريخية.

وكان رسام عصر النهضة الإيطالى فيلبينو ليبي الطفل غير الشرعي للراهبة لوكريزيا بوتي، والرسام فيليبو ليبي، وقد قام ليبى الأكبر المشهور بلوحاته الأنيقة بتعليم سيد عصر النهضة ساندرو بوتيتشيلي، الذي قام بدوره بتعليم فيليبينو ليبي.

على الرغم من أن دار المزادات قد نسبت العمل إلى أحد أتباع ليبي، إلا أن سعرها العالي يشير إلى أن بعض المزايدين يخمنون أنها من يد الفنان نفسه، ووفقاً لقاعدة بيانات أسعار Artnet، حققت خمس لوحات فقط من أعمال ليبي أسعار أفضل، حيث تم تحديد سعر قياسي بلغ 2.3 مليون دولار في مزاد كريستيز عام 2005 لإحدى لوحاته.

 

مادونا والطفل

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.