انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة

- 2030 -

تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو الجاري.

من جانبه قال نقيب الفنانين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي، في بيان له إن النقابة بذلت جهوداً كبيرة بل استثنائية خلال العام الحالي من أجل الإعداد والتحضير للدورة الجديدة من المهرجان بعد النجاح المتميز الذي حصدته الدورة الأولى، مبيناً أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بالقفزات التي يحققها المهرجان والإقبال الإيجابي من حيث ارتفاع عدد الأعمال المشاركة في مختلف المسابقات والتي تجاوزت الضعف عن الدورة الأولى.

- إعلان -

وقال رئيس قطاع السينما في النقابة رئيس مهرجان الكويت للسينما عبدالعزيز الصايغ إن عدد الأفلام المشاركة في مختلف المسابقات يتجاوز 100  فيلم من 19 بلداً عربياً، إضافة إلى عدد من المشاركات من فرنسا وأسبانيا وبريطانيا وألمانيا وكندا وبلجيكا والسويد وهولندا والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة اختيارت الفنان القدير محمد المنصور كشخصية المهرجان، وذلك لمكانته ومسيرته السينمائية الخصبة بالأعمال والإنجازات، موجهاً الشكر لرئيس لجنة الاختيار الفنان خالد أمين، ورئيس لجنة التحكيم المخرج الدكتور علي خليل.

وتابع “الصايغ”: تم اختيار عدد من الأفلام العربية من ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وأيضاً من السوق الدولية للفيلم، وستكون فرصة حقيقية لعشاق الفن السابع للتواصل مع جديد السينما العربية، والدعوة مفتوحة محلياً وخليجياً وعربياً ودولياً لمتابعة جميع فعاليات المهرجان من خلال موقع النقابة والمهرجان.

والجدير بالذكر أن الدورة الأولى لمهرجان الكويت للسينما الجديدة انطلقت في مايو 2021 افتراضياً، بمشاركة 50 فیلماً عربیاً من عدة دول لمخرجين شباب.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.