النوم الجيد يقلل من مخاطر الأمراض المزمنة

- إعلان -

النظام الغذائي وممارسة الرياضة أقل أهمية من النوم الجيد بالليل؛ لأن الجسم والعقل مترابطان بشكل وثيق لدرجة أنهما يؤثران على صحتنا وأيضاً على مظهرنا الجسدي.

نشر موقع “onlymyhealth” تقريراً تناول أهمية النوم لجسم الإنسان جاء فيه أن النوم يؤثر على التيلوميرات، والتيلوميرات هي أثمن ما لدينا لإخبارنا بعمرنا البيولوجي وكم من الوقت سنعيش، تشبه التيلوميرات القبعات في النهاية من الكروموسومات الخاصة بك، ومع استمرار الحياة في أن تصبح التيلوميرات أقصر وأقصر، يتم قصها، ويحذر الخبراء من مدى جودة أو سوء نومك، يبدأ طيف نومك في تحديد طول تسلسل التيلومير.

عندما تحرم من النوم فإنك تتقدم في السن بشكل أسرع، وعندما يكون المرء أصغر سناً، يعتقد المرء أنه على ما يرام، ولكن ما نقوم به بعد ذلك هو تسريع عملية الشيخوخة.

 

  • فوائد النوم المبكر:

- إعلان -

جودة نوم أفضل:

هناك صلة واضحة بين النوم المبكر وتحسين نوعية النوم، حيث يتكون النوم من دورات مدتها 90 دقيقة، ينتقل خلالها الدماغ من نوم حركة العين غير السريعة العميقة إلى حركة العين السريعة تظل الدورات متسقة إلى حد ما ولكن يتغير الانقسام بين دورات النوم.

 

يقلل من مخاطر الأمراض:

صنفت منظمة الصحة العالمية رسمياً العمل في النوبات الليلية على أنه مادة مسرطنة محتملة لأنها تتداخل مع إيقاع الساعة البيولوجية لدينا (المعروفة أيضاً باسم ساعة الجسم)، النوم الجيد يقلل من مخاطر الأمراض المزمنة التي تهدد الحياة.

لذلك إذا كنت ترغب في أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة، فاحرص على التحكم في جدول نومك.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.