النظام الغذائي غير الصحي يرفع ضغط الدم

- إعلان -

- إعلان -

ارتفاع ضغط الدم حالة صحية خطيرة يمكن أن تضعف الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض كارثية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية لتقليل المخاطر، قم بفحص ضغط الدم بانتظام، حيث يؤدي تناول نظام غذائي غير صحي إلى ارتفاع ضغط الدم.

نشر موقع “eatthis” تقريراً تناول الأشياء الخمسة التي تسهم بشكل رئيس في ارتفاع ضغط الدم ويجب على الإنسان التوقف عنها فوراً وهي:

 

قلة النشاط البدني:

التمرين يحافظ على مرونة الشرايين، كونهم مستقرين يجعلهم أكثر صلابة، وهذا يجبر الدم على ممارسة المزيد من الضغط لمواصلة التدفق، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، يميل الأشخاص غير النشطين إلى ارتفاع معدل ضربات القلب من أجل صحة عامة جيدة توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة (مثل المشي السريع)، أو 75 دقيقة من التمارين القوية (مثل الجري أو السباحة أو التجديف) كل أسبوع.

 

تناول نظام غذائي عالي الصوديوم:

- إعلان -

يقول الخبراء إن تناول نظام غذائي غير صحي في شهر رمضان يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والمعروف أيضاً باسم الملح هو سبب رئيس لارتفاع ضغط الدم، يتسبب الصوديوم في احتفاظ الجسم بالسوائل، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

 

زيادة الوزن أو السمنة:

يعتبر زيادة الوزن من المساهمين الرئيسين الآخرين في ارتفاع ضغط الدم، كلما زاد وزنك، تحتاج إلى المزيد من الدم لتزويد أنسجتك بالأكسجين والمواد المغذية، مع زيادة كمية الدم التي تتدفق عبر الأوعية الدموية، يزداد الضغط على جدران الشرايين، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن فقدان عدد من الكيلوغرامات من وزنك سيقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 50%.

 

الإجهاد بشكل مزمن:

وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، يمكن أن يلعب التوتر دوراً في الإصابة بأمراض القلب عن طريق تفاقم ارتفاع ضغط الدم وتشجيع السلوكيات غير الصحية مثل الإفراط في تناول الطعام لتقليل المخاطر، ابحث عن طرق صحية للتعامل مع التوتر، بما في ذلك التمارين وتمارين الاسترخاء والتأمل.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.