النظام الغذائي النباتي آمن للطفل بشكل عام

- إعلان -

 

حاول الأم بكل جهدها معرفة أفضل نظام غذائي آمن وصحي للطفل، ولكي توفر التعب والمشقة، توصلت دراسة كندية إلى أن نسبة نقص وزن الأطفال الذين يتم تربيتهم على نظام غذائي نباتي 6% مقارنة بـ3% لدى الذين يتناولون اللحوم وأن معظم الأطفال النباتيين يتمتعون بوزن صحي مع عدم وجود نقص في التغذية.

نشر موقع “نيو ساينتست” تقريراً تناول بعض ما توصلت إليه الدراسة الطبية الكندية جاء فيه: قام جوناثان ماغواير من مستشفى سانت مايكل في تورنتو وزملاؤه بفحص ما يقرب من 9000 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و8 سنوات، بمتوسط عمر سنتين.

- إعلان -

أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون اللحوم أكثر عرضة بدرجة طفيفة لأن يصنفوا على أنهم يعانون من زيادة الوزن. مع ذلك، لم يشكّل ذلك دلالة إحصائية، وبالتالي قد يكون الاختلاف قد نشأ عن طريق الصدفة.

كما أن الأطفال النباتيين لم يكونوا أكثر تعرّضاً لنقص الحديد أو فيتامين (د)، والمواد المغذية الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان، من نظرائهم الذين يتناولون اللحوم.

وبعد الفحص الواسع خرجت النتائج وطمأنت الآباء من عدم وجود مشاكل صحية مرتبطة بالأطفال النباتيين، وقالت إن هذا النظام الغذائي آمن للطفل بشكل عام، ومع ذلك، بالنسبة لعدد قليل من الأطفال، قد يؤدي عدم تناول اللحوم إلى صعوبة في تناول السعرات الحرارية الكافية.

ونظراً لأن النظام الغذائي النباتي، مثل نظام أكل اللحوم، يمكن أن يتنوع بشكل كبير من تغذية متوازنة إلى تغذية غير صحية، افتقدت الدراسة إلى تقييم إلى مدى جودة الوجبات النباتية أو التي تعتمد على أطعمة من مصادر حيوانية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.