المملكة ودول العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

- 2030 -

 

نعت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، وأعلنت تنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً وتعطيل العمل على مدار 3 أيام، حيث قررت الوزارة تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وانهالت برقيات التعزية، حيث حرص خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تقديم واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة، وكتب الحساب الرسمي لخادم الحرمين عبر “تويتر”: “فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته، وإننا ونحن نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل، نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته”.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإقامة صلاة الميت الغائب على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- بعد صلاة العشاء هذا اليوم الجمعة الموافق 12/10/1443هـ بالحرمين الشريفين.

وأجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً اليوم، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب سمو ولي العهد خلال الاتصال عن العزاء والمواساة لسموه في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة -رحمه الله-، سائلاً الله -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

- إعلان -

فيما عبر سمو ولي عهد أبوظبي عن الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على عزائه ومواساته لهم في الفقيد -رحمه الله-.

من جانبه نعى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، وقال الرئيس الأمريكي، إن الشيخ خليفة بن زايد كان شريكاً حقيقياً وصديقاً للولايات المتحدة طوال عقود منذ توليه رئاسة الإمارات.

كما نعى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقال غوتيريش في بيان صحفي اليوم: إن الفقيد قاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2004 خلال فترة مهمة من تطورها، تميزت بتقدم اقتصادي كبير وطفرة في نفوذها الإقليمي والعالمي.

وجدد تأكيد التزام الأمم المتحدة بتعاونها الوثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك القضايا الإنسانية والحوار بين الأديان، وكذلك بشأن السلام والأمن والتنمية المستدامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وشارك في نعي الرئيس الإماراتي العديد من الرؤساء والزعماء العرب والأجانب، وعلى رأسهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورؤساء الجزائر وفلسطين ولبنان والعراق والسودان وملكا البحرين والأردن، إلى جانب الرئيس التركي ورئيس المجلس الأوروبي.

وقد نعى مجلس الوزراء المصري، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، معرباً عن خالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب الإمارات العربية الشقيقة، وللأمتين العربية والإسلامية.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.