المصممة هبه الشبل.. الصعود للقمة في مجال التصميم يحتاج إلى الموهبة والمثابرة

اصمم الأزياء من خلال 4 خطوط مختلفة

- 2030 -

 

المصممة هبة الشبل، كانت بدايتها في مجال التصميم بسيطة جدا حيث كانت تصمم أزياء بشكل خاص لبعض الصديقات، وكان الأشخاص المحفزين لها من المحيط القريب لها مثل زوجها ووالدتها وأولادها بعد ذلك أثنى العديد من السيدات على اعمالها ليصبح لديها خط أزياء متميز خاص بها.

ترى الشبل أنه من السهل الدخول في أي مجال وخصوصا تصميم الأزياء، ولكن الصعود للقمة في مجال التصميم يحتاج أولا إلى الموهبة وان تكون لدى المصممة افكار خاصة بها ثانيا المثابرة وتنميه الموهبة بالدراسة وهذا شيء مهم جدا لأن الدراسة تدعم الموهبة بشكل كبير ومع مرور الوقت تأتي الخبرة.

تقتنع الشبل بأن أي مصممة لتبدأ بشكل صحيح لابد أن يكون لديها فكره جديده تحاول أن تقدمها بالإضافة إلى الاهتمام بكل تفاصيل العمل وتوظيف أفكار الأزياء لأفضل صورة ممكنه والمثابرة والمحافظة على جودة المنتج للحفاظ على ثقة العميلات.

 

التقت “أسرار” بالمصممة هبة لتفصح عن أفكارها وتصوراتها في مجال الأزياء وتصميم العباءة الشرقية للسيدات.

 

الرياض: مي مشالي

 

صرحت الشبل في بداية حديثها أنها” تستلهم أفكارها دائما من الطبيعة، وتتابع جيدا اسبوع الموضة في لندن وباريس ونيويورك، وبالنسبة لمجموعتها السنوية فهي تحب أن تجرب الألوان الجديد في كل سنة والقصات الحديثة “.

 

وبينت أن “موضة ٢٠٢٢ في العباءة هي التصميم من خلال الألوان الجريئة، والقصات والأكمام المنتفخة، وأيضا تصميم العباءة مع البنطلون أو الفستان من الأفكار العملية والجديدة”.

 

- إعلان -

وأكدت أنها” تفضل دائما في تصميم العباءة أن تكون مميزه في قصتها أو تطريزها حتى وان كانت ذات طابع بسيط، تكون قصتها مميزه وبها بصمة مختلفة تعكس أناقة السيدة، كما أن الاهتمام بالتفاصيل وابرازاها هي من اهتماماتها في التصميم، حيث إن أهم ما يميزها تصميم العباءة بفكره جديدة ومختلفة ومريحه للعين في نفس الوقت مع البساطة. ومن الأشياء التي أسهمت في نجاحها كمصممة هي دراستها للأزياء والألوان مما ساعد على ظهور العباءة بشكل أنيق”.

 

واستكملت حديثها قائلة أن” العباءة الشتوية دائما تميل إلى الفخامة وخصوصا عندما تستعمل بعض خامات الفرو والجلد مع بعض الأصواف الأوربية وبذلك تصبح العباءة الشتوية أكثر فخامه. كما تفضل دائما في تصاميمها مراعاة الذوق العام ومتطلبات السيدات، مع مراعاة التجديد والتنوع في نفس الوقت”.

 

4 خطوط للتصميم مختلفة عن بعضها البعض وهي “خط يخاطب الذوق الكلاسيكي، وأعربت عن فخرها بتصميم الأزياء من خلال

خط يخاطب التصاميم الحديثة، خط يخاطب الذوق البسيط الناعم وخط يخاطب غير المألوف”.

 

واستطردت أن “اختلاف مدة تصميم العباءة يختلف بحسب التطريز إذا كان يدوي أو لا، فالعباءة ذات التطريز اليدوي تستغرق قرابة الأسبوعين وذلك بخلاف العباءة التي ليس بها تطريز حيث تستغرق أسبوع كامل”.

 

وأفصحت عن رأيها فيما يخص أحدث خطوط الموضة أن “الموضة دائما تدور كل ٢٠ سنه لذلك كثير من موضة الثمانينات هي السائدة حاليا في مجال الأزياء وحتى المكياج والشعر ولذلك على كل سيده أن تحتفظ بالقطع المميزة لأن مع مرور الوقت ترجع الموضة مره أخرى”.

 

واختتمت حديثها قائلة” أنصح السيدات دائما بأن تهتم بغسيل العباءة بشكل صحيح غسيل جاف أو يدوي، ويكون غسيل ناعم جدا وتتركها لتجف معلقه بدون اللجوء إلى الغسالات أو المجفف للحفاظ على الكريستال والخرز والتطريز المستخدم، ولإبقاء الأقمشة بجودة عالية لفترة طويلة”.

 

لمشاهدة تصاميم المصممة على الانستقرام @akooncouture

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.