المشي.. رياضة سهلة فوائدها عظيمة

- إعلان -

- إعلان -

أظهرت دراسات طبية أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أقل عرضة للإصابة بالأمراض النفسية، لكنك لست مضطراً للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية “الجيم” للحصول على هذه الفوائد.

نشر موقع مجلة JAMA Psychiatry أ تقريراً عن فوائد المشي جاء فيه أنه: 

 

المشي يقلل من مخاطر قصور القلب لدى النساء: 

كشفت دراسة عُرضت في الجلسة العلمية السنوية السابعة والستين للكلية الأمريكية لأمراض القلب في 2018، أن النساء فوق 60 عاماً أكثر عرضة لخطر الإصابة بقصور القلب بثلاث مرات، واقترح أيضاً أن المشي السريع (40 دقيقة أو أكثر في كل مرة) يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بفشل القلب لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

 

المشي جيد للأشخاص المصابين بداء السكري2:

- إعلان -

يمكن أن تعزز صحة الشرايين تطور أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، وهي السبب الرئيس للوفاة لدى مرضى السكري من النوع 2. ذكرت دراسة نُشرت في مجلة Current Diabetes Reviews في عام 2016 أن التمارين الهوائية المنتظمة، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات، يمكن أن تحسن صحة الشرايين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

 

المشي يزيد من متوسط العمر المتوقع:

المشي السريع لمدة 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك، فقد وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة كامبريدج أن القيام بتمارين رياضية تعادل المشي السريع لمدة 20 دقيقة فقط يومياً ساعد المشاركين على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 16 و30%.

 

يالمشي ساعد في تقليل توتر العمل:

إذا كنت تشعر بالتوتر بسبب ساعات العمل الطويلة أو عبء العمل الثقيل أو الصراع مع رئيسك، فقم بالمشي السريع، ذكرت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة علم النفس التطبيقي أن ساعة من السباحة أو المشي السريع لمدة 90 دقيقة يمكن أن تمنع أحداث اليوم السيئة من الامتداد إلى منزلك.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.